"عاوزني أنط زي اللي ماتوا".. التفاصيل الكاملة لحادث ضحية قطار الإسكندرية الهارب من الكمسري.. ألقى بنفسه خوفا من غرامة التدخين.. وتعرض لكسر بالجمجمة ثم غيبوبة قبل الوفاة

ads

أحمد مرجان - شيماء السمسار

09:41 م

الإثنين 11/نوفمبر/2019

عاوزني أنط زي اللي ماتوا.. التفاصيل الكاملة لحادث ضحية قطار الإسكندرية الهارب من الكمسري.. ألقى بنفسه خوفا من غرامة التدخين..
ضحية قطار الإسكندرية الهارب من الكمسري
حجم الخط A- A+

"مش معايا فلوس أدفع"، على غرار حادثة قطار الإسكندرية المأساوية والتي وقعت منذ أيام، عندما أجبر كمسري شابين على القفز بسبب التذكرة ما أدى إلي وفاة أحدهما وإصابة الآخر، شهد القطار المتجه نحو "الإسكندرية القاهرة" رقم 14 المميز، اليوم الاثنين، واقعة أخرى مأساوية راح ضحيتها شاب في العقد الثاني من العمر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من القطار أثناء سيره بالقرب من محطة طنطا، لعدم تمكنه من دفع قيمة الغرامة التي طلبها منه كمسري القطار.

اقرأ أيضًا.."هربًا من الكمسري".. شاب يلقي بنفسه من قطار الإسكندرية


-البداية
تفاصيل الواقعة بدأت عندما نشبت مشادة كلامية بين شاب يُدعى "أحمد مبروك عبدالرحمن" 26 سنة، ممرض، يُقيم بمحافظة كفرالشيخ، وكمسري القطار وأفراد التأمين التابعة للقطار بسبب طلب كمسري القطار تحصيل غرامة التدخين من الشاب والتي تقدر بـ50 جنيها، وذلك على بُعد حوالي 500 متر من دخول القطار محطة طنطا، وقال الراكب للكمسري: "مش معايا فلوس أدفع"، فأصر الكمسري على تحصيل الغرامة منه بعد مخالفته اللائحة، فقفز الراكب من القطار، مما أدى إلى إصابته بكسر فى الجمجمة ودخوله في غيبوبة بشكل كامل وتوفي على إثر ذلك.


عاوزني أنط زي اللي


- دخل في غيبوبة 8 ساعات 
وكشف الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مستشفى المنشاوي العام استقبلت الشاب وهو في حالة غيبوبة تامة، مشيرًا إلى أن التقرير الطبي المبدئي أوضح وجود عدد من الإصابات وأهمها كسر بقاع الجمجمة، نتيجة السقوط على جسم صلب، مما أدى لحدوث نزيف بالمخ وتلف أجزاء من الخلايا، والتى تسببت فى دخوله في غيبوبة دامت 8 ساعات، وتوفي على إثرها.

اقرأ أيضًا.. مصادر: ضحية قطار الإسكندرية ممرض ويعمل على توك توك لتحسين دخله


وذكر مصدر أمني، في تصريحات صحفية، أن الشاب الذي قفز من قطار "الإسكندرية- القاهرة" هربًا من الكمسري، قال للكمسري قبل قفزه من القطار عندما طلب منه دفع غرامة التدخين: "عاوزني أنط زي اللي نط ومات"، موضحًا أن الكمسري رد عليه قائلًا: "ماليش دعوة، أنا بقولك ادفع الغرامة"، مشيرًا إلى أن القطار من الدرجة الثانية وأبوابه مفتوحة، وأن الشاب تعنت مع الكمسري وحاول إثارة بلبلة ولغط بين الركاب داخل القطار.

اقرأ أيضًا.. مستشفى المنشاوى العام بالغربية يؤكد وفاة ضحية قطار الإسكندرية

-القبض على الكمسري وفرد التأمين
فيما كشف مصدر مطلع بالسكة الحديد، أن الشاب كان يستقل قطار رقم 14 خط "الإسكندرية – القاهرة"، وألقى بنفسه من القطار أثناء مسيره وذلك عقب مشادة كلامية مع كمسري القطار وأفراد التأمين التابعين للقطار وذلك بعد تحرك القطار من محطة كفر الزيات وقبل وصوله محطة طنطا بعد تخفيض سرعة القطار استعدادا للوقوف بالمحطة المقررة، ما أدى لإصابته بكسر فى الجمجمة ودخوله في غيبوبة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا.. التقرير الطبي لـ"ضحية قطار الإسكندرية": تعرض لكسر بقاع الجمجمة ثم غيبوبة لـ8 ساعات

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن الراكب لجأ إلى دفع أحد أفراد تأمين القطار للهرب من دفع الغرامة المالية بعد مشادة مع الكمسري وأفراد التأمين مما أدى لسقوطه من القطار أثناء مسيره في المنطقة سالفة الذكر وذلك بعد طلب كمسري القطار تحصيل غرامة التدخين منه والتي تقدر بـ50 جنيها، وتم إلقاء القبض على كمسري القطار وفرد التأمين واستكمال التحقيقات.

عاوزني أنط زي اللي


اقرأ أيضًا.. "يساعد المرضى بدون مقابل".. أصدقاء ضحية قطار الإسكندرية ينشرون صورا له

-آخر رسالة له
فيما تداولت صفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بوست نشره الشاب أحمد مبروك عبدالرحمن ضحية القطار على حسابه الشخصي يعرض فيه استعداده لتقديم أي خدمات خاصة بمجال التمريض للمواطنين من أبناء بلدته مجانًا كعمل تطوعي، قال فيه: "أنا تحت أمر أي حد من أبناء بلدي في أي حاجة تخص مجال التمريض "تركيب كانيولا، تركيب محلول، تركيب قسطرة بولية، تركيب رايل تغذية، غيار على قرح فراش.. إلخ، وهذا عمل تطوعي"، ولاقى البوست تفاعلًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

موضوعات متعلقة