اعلان

مواجهة الكوارث وحفظ الأمن القومي.."تنظيم الاتصالات" يوضح مزايا القمر الصناعي "طيبة 1"

قال الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات أن إطلاق قمر القمر الصناعي المصري "طيبة -1" يساهم في تقليل الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية مشيرًا إلى أنه يمكن الاعتماد عليه عند وقوع الكوارث الطبيعية وحالات الاستغاثة من خلال خدمات الاتصالات المختلفة.

أضاف عزوز أنه يمكن الاعتماد على القمر الجديد في تزويد سعة الإنترنت في نطاق الحيز الجغرافي الذي يغطيه بإشاراته من مصر والدول الأفريقية والعربية وبعض الدول الأخرى موضحًا أن استخدامات القمر الجديد تتركز حول خدمات الاتصالات وليس استكشاف الأرض أو الأبحاث الجيولوجية والفضائية.

وأكد عزوز أن القمر الجديد يدعم المشروعات الجديدة مثل مشروع المليون ونصف فدان ويساهم القمر في تقديم خدمات الاتصالات للمشروع دون الحاجة لمد كابلات الفايبر أو حتى إنشاء أية محطات للإنترنت أو للاتصالات لأن خدمات القمر الصناعي الجديد تغطي الحيز الجغرافي للمكان.

تابع عزوز أن القمر الصناعي الجديد يتيح ربط خدمات الاتصالات والإنترنت دون مد كابلات أو أسلاك ومايصاحبه من عمليات حفر وغيرها موضحًا أنه يمكن إنشاء محطة لشبكات المحمول في أية مكان مع ربط خدماتها بالشبكة الرئيسية لشركاتها من خلال إشارت القمر المنتشرة في نفس المنطقة ذاتها طالما تغطي حيز النطاق الجغرافي الذي توجد فيه.

لفت عزوز أن الإنترنت الذي سيتم توفيره من خلال عمل القمر الصناعي الجديد سيساعد في تلبية حاجة المستخدمين منوهًا أن أية شركة لخدمات المحمول ستقوم بإنشاء شبكة أو محطة مخصصة لها في منطقة المليون ونصف على سبيل المثال ستحتاج لربطها مع الشبكة الرئيسية للخدمة وربطها مع الشبكات الأخرى وذلك من خلال القمر الذي سيمكننا من نقل الإشارات مباشرة بدلا من وسائل النقل الأرضية المتمثلة في مد الكابلات والأسلاك وغيرها.

تابع عزوز أن القمر الصناعي الجديد يقدم خدمات تجارية وحكومية تدعم تطوير قطاعات البترول والثروة المعدنية والصحة والعلاج عن بعد والطاقة والتعليم الإلكتروني والخدمات الحكومية موضحًا أثره في تنظيم العمل بالمناطق الصحراوية أو البحرية أو الجوية النائية وربطها بمراكز الشركات الرئيسية والاتصال بأماكن عملها مباشرة بسهولة.

شدد عزوز أن طبيعة استخدام شبكات الإنترنت تأتي من خلال ربطها بالبوابة الدولية لها مشيرًا أن تلك البوابة ستكون موجودة بمصر من خلال إطلاق القمر الصناعي الجديد فبعدما كان يتم استخدام البوابة الدولية لخدمات الإنترنت من خارج مصر أو الاعتماد على الأقمار الصناعية أو الكابلات من خارج مصر وهو مايعني أن إطلاق القمر سيساعد في توفير اللجوء للأقمار والبوابات الخارجية بما يساعد على تأمين المعلومات وحفظ البيانات وبالتالي دعم الأمن القومي لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً