اعلان

من منخفض سوداني لكتل هوائية أوروبية خلال الساعات المقبلة.. الأرصاد الجوية تحذر

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مؤكدًا أن مصر تتعرض لمنخفضين جويين أحدهما قادما من الجنوب وهو منخفض السودان، وهو منخفض حراري يؤدي لسخونة الجو.

اقرأ أيضًا.. حرارة ثم برودة ثم أمطار.. الأرصاد الجوية تكشف سبب التقلبات الجوية

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار اليوم الخميس على السواحل الشمالية الغربية و مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكدًا أنها متوسطة الشدة على تلك المناطق.

وأكد "شاهين" لـ"أهل مصر" أن هناك فرصة مهيأة لسقوط أمطار على القاهرة من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة بداية من غدًا الجمعة، مؤكدًا أن هناك تراجع في درجات الحرارة بداية من غدًا بمعدل يتراوح بين 4و5 درجات مئوية لتصل على القاهرة والوجه البحري من 25 لـ26.

وحذر السائقين من القيادة المتهورة خلال الساعات المبكرة صباحًا بسبب كثافة الشبورة المائية والتي تقل فيها الرؤية، وعلى المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والملابس الخريفية في الساعات الأولى من النهار.

وأضاف "شاهين" أن مصر تتعرض خلال الساعات المقبلة لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا محملة بالرياح الشمالية الغربية لتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4و5 درجات مئوية لتصل إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من كل عام.

وأكد "شاهين" أنه على المواطنين متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة التقلبات الجوية وأنواع الكتل الهوائية التي تضرب البلاد لتحديد نوعية الملابس سواء خفيفة أو خريفية أو شتوية ثقيلة قائلًا: "لان فصل الخريف يشهد تقلبات وكتل هوائية تؤثر علينا بشكل سريع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي