اعلان

برلمانية: مصر والإمارات قادرتان على صون الأمن والسلم العربي

النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

ثمنت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات، لافتة إلى أن الزيارة تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشبعة على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضًأ.. متحدث الرئاسة: الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بـ 20 مليار دولار

وأوضحت النائبة ، في بيان صحفي، تسعى مصر والإمارات إلى مجابهة التحديات التي تواجه أمن منطقة الخليج العربي، في ظل المستجدات الإقليمية الراهنة، وصولًا إلى طرح رؤى وطنية للتصدي لها، وحماية المنطقة مما يحاك ضدها، وذلك في إطار ما تتعرض لها المنطقة العربية من تجاذبات وتعارضات تفرضها المصالح الإقليمية والدولية.

وأشارت "عضو مجلس النواب" إلى إن العلاقات القوية والاستراتيجية بين مصر والإمارات، أصبحت تمثل شرطًا للسلام الإقليمي بسبب قدرة البلدين على إعادة هندسة الأمن الإقليمي لمنطقة الخليج العربي، في ظل غياب عربي وخليجي، وتأسيس معادلة إقليمية أمنية جديدة تتعامل مع المتغيرات والتجاذبات الإقليمية والدولية الخطيرة تجاه المنطقة.

كما أشارت "عضو مجلس النواب، إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات إلى جانب أبعادها السياسية والأمنية لها هدف اقتصادي يتمثل في بحث زيادة الاستثمارات بين البلدين، وفتح آفاق استثمارات جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحالة أوراق أب هتك عرض ابنته وقتلها في الشرقية للمفتي