اعلان

محمد بن زايد يعرب عن تقديره لدعم مصر في تحقيق التنمية بالإمارات

مراسم استقبال السيسي في بالإمارات
كتب : أهل مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الشيخَ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأُقيمت للسيسي مراسم الاستقبال الرسمي بقصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتم عزف السلام الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من السيسي بعد منحه وسام "بن زايد"

وعقد السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد عن ترحيب الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا بزيارة الرئيس.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن ما تتسم به العلاقات المصرية الإماراتية من تميز وخصوصية، مشيدًا في هذا الإطار بدور مصر المحوري في المنطقة العربية، وأنها لا تدخر وسعًا لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وستظل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي.

وأعرب "بن زايد" عن تقديره لدعم مصر للإمارات في مختلف القضايا، ولإسهامات أبنائها في العديد من القطاعات ودورهم في تحقيق التنمية بالإمارات.

كانت قد انطلقت جلسة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منذ قليل، بشأن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأيضًا لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وصرح متحدث الجمهورية، أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، عبر صندوق مصر السيادي وشركة أبوظبي التنموية القابضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟