اعلان
اعلان

مفيش مستحيل".. دارين أول فتاه تفوز برئاسة اتحاد الطلبة بجامعة القاهرة.. حققت حلمي وتحديت الجميع ومش هكون آخر بنت توصل للمنصب دا

دارين أول فتاه تفوز برئاسة اتحاد الطلبة بجامعة القاهرة
كتب : نهى نجم

"مفيش مستحيل" و"احنا نقدر نعمل أي حاجة"، كلمات رددتها الطالبة دارين محمد خليل، فور فوزها بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة خاصة وأنه لأول مرة تتولى رئاسته فتاه.

وتواصل موقع أهل مصر بالطالبة دارين محمد خليل، بالفرق الثالثة بكلية إعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتليفزيون، لمعرفة برنامجها الانتخابي وخطتها القادمة فور تلقي رئاسة اتحاد الجامعة.

اقرأ أيضًا.. لأول مرة.. فوز طالبة برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

" فرحانه جدًا أني أول بنت أمسك منصب رئاسة اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة"، مؤكدة أنها فكرة ترشيحها للمنصب جاءت أمس الأربعاء وفي لحظة ولم تكون تتوقع أن تنجح ولكنها عزمت أن تخوض التجربة لتحقق حلمها ولتثبت للجميع أن المنصب ليس مقتصر فقط على الشباب.

بالرغم من التحديات التي واجهتها "دارين" واعتراضات من أصدقائها من تقلد هذا المنصب لأنه للشباب فقط، إلا أنها خاضت التجربة وانتصرت وفازت بالمنصب وباكتساح.

قالت "دارين" إنها حصلت على حصولها على 25 صوت، مؤكدة أنه حتى الآن لايوجد برنامج انتخابي واضح تسير عليه، ولكنها ستضع شكاوى وطلبات الطلاب من أولوياتها والقضاء على أي مشاكل أو زمات تواجههم مرددة: " كل دا هيحصل بمساهمة رئيس الجامعة ورعاية شباب كافة كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس لتقديم أفضل خدمة للطلاب".

وأوضحت "دارين" أنها ستسعى بكافة الطرق لسد أي فجوة أو مشاكل بين الطلاب وعمداء الكليات التابعين لها قائلة: " هوصل لعمداء الكليات واوصل صوت الطلاب واحتياجاتهم لان دا واجبي".

ووجهت "دارين" رسالة للطالبات قائلة: " متصدقش أي حد يقولك ان في حاجة مستحيلة أنا وصلت للمكان دا وإن شاءالله مش هبقى آخر بنت توصل للمنصب دا وكملوا المسيرة"، ورددت: " احنا نقدر نعمل أي حاجة ونوصل لأي منصب".

وكانت قد فازت الطالبة دارين محمد خليل بكلية الإعلام، اليوم الخميس، بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، بعد انتهاء عملية فرز الأصوات خلال فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، وحصولها على 25 صوت، والطالب مصطفى محمد شريف، بكلية التخطيط العمرانى بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب.

وترشح 3 طلاب من مجالس الاتحادات الطلابية على مستوى كليات جامعة القاهرة لمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ، خلال فعاليات المرحلة الأخيرة من الانتخابات الطلابية التي اجرتها جامعة القاهرة اليوم الخميس، 4 طلاب مترشحوا لمنصب نائب رئيس الاتحاد.

وصرح "الخشت" أن الانتخابات الطلابية فى جامعة القاهرة، هذا العام، تتم في إطار من الحياد والشفافية والنزاهة التامة، وتقدم نموذج مختلف للانتخابات الطلابية من عدة جوانب، من أهمها المظاهر الحضارية للمنافسة، مؤكدًا أنه لم يتم السماع عن أي مشاحنات أو انحياز لأي مجموعة من الطلاب.

وأشار "الخشت" إلى أن كل أبناء الجامعة هم أبناء التيار الوطني العام، فجامعة القاهرة ضد العرقية والطائفية والتحيز.

وأكد " الخشت" أنه من ضمن المظاهر الحضارية التي اتسمت بها الانتخابات الطلابية، وجود 20 كلية بالجامعة منها 9 كليات تمت بها انتخابات حتى النهاية، وباقي الكليات تم بها الفوز بالتزكية، مما يمثل أحد أشكال الديموقراطية الانتخابية.

واكن قد بدأت فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية اعتبارًا من ٣٠ أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقي الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم إنطلاق الجولة الأولى في ٧ نوفمبر، و انتخابات الإعادة وصولًا لـ استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم ١٤ نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ ٢٤٨٦٤ منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪ ، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً