اعلان

موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد.. والكهرباء تحذر المواطنين الاقتراب من الأكشاك والمهمات الكهربائية خلال سقوط أمطار

كتب : نهى نجم

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر تتعرض خلال الساعات المقبلة لموجة من الطقس السيئ لذا وجهت الوزارة كافة شركات نقل وتوزيع الكهرباء بمختلف المحافظات المرور على مهمات الكهرباء والتأكد من صيانتها وعزلها.

اقرأ أيضًا.. من منخفض سوداني لكتل هوائية أوروبية خلال الساعات المقبلة.. الأرصاد الجوية تحذر

وصرح "حمزة" لـ"أهل مصر" أنه يتم التأكيد على فرق الطوارئ بكافة الشركات لتعمل على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى توفير فرق بمراكز الإعطال عبر الخط الساخن لحل شكاوى المواطنين فيما يخص أعطال الكهرباء على الرقم 121، مؤكدًا أن تم التنسيق مع المحليات للمرور على أعمدة الإنارة والتأكد من صيانها وعزلها حتى لا تتسبب في أي حوادث أو خطرًا على المارة وحفاظًا على سلامة المواطن.

وأكد " حمزة" أن يتم التواصل المباشر بين الوزارة مع شركات التوزيع بكافة المحافظات وغرف متابعة بالشركة القابضة للكهرباء ووزارة الكهرباء.

وحذر "حمزة" المواطنين من الاقتراب من المهمات الكهرباء أو الأكشاك الكهربائية خلال سقوط الأمطار لأنها تشكل خطر على المارة في حالة عدم عزلها.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتعرض خلال الساعات المقبلة لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا محملة بالرياح الشمالية الغربية لتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4و5 درجات مئوية لتصل إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من كل عام.

ونصح "شاهين" عبر موقع أهل مصر، أنه على المواطنين متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة التقلبات الجوية وأنواع الكتل الهوائية التي تضرب البلاد لتحديد نوعية الملابس سواء خفيفة أو خريفية أو شتوية ثقيلة قائلًا: "لان فصل الخريف يشهد تقلبات وكتل هوائية تؤثر علينا بشكل سريع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل