اعلان

"تعليم بورسعيد": أخصائي التربية الإجتماعية دوره مهم في رفع مستوى الطالب

قال الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إن التربية الاجتماعية تساعد على تحقيق أفضل نتائج للطالب مع نفسه ومع بيئته الاجتماعية التي يترتب عليها رفع مستواه من النواحي الاجتماعية والنفسية.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء برنامج قافلة التنمية المهنية للتدريب الإيجابى لأخصائى التربية الاجتماعية بحضور عادل عبد الجواد، مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عمرو الدسوقى، مدير إدارة البحوث والمشروعات، ومحمد حسن موجه عام التربية الاجتماعية.

وأكد باهى، أن الأخصائى الإجتماعى هو ذلك الشخص الذي يمارس عمله بالمجال المدرسى في ضوء مفهوم الخدمة الاجتماعية، وعلى أساس فلسفتها ملتزمًا بمبادئها ومعاييرها الأخلاقية، هادفًا لمساعدة الطلاب الذين يتعثرون فى تعليمهم، ومساعدة المدرسة على تحقيق أهدافها التربوية والتعليمية لإعداد أبنائها للمستقبل.

وأضاف، أن مفهوم الخدمة الاجتماعية هو تقديم خدمات معينة لمساعدة الأفراد والتلاميذ إما بمفردهم أو داخل جماعات ليتكيفوا على المشاكل والصعوبات الاجتماعية والنفسية الخاصة والتي تقف أمامهم وتؤثر على قيامهم بالمساهمة بمجهود فعال فى الحياة وفى المجتمع.

جدير بالذكر أن هذا التدريب أُقيم بمسرح مدرسة القناة الاعدادية للبنات واستهدف موجهى وأخصائي التربية الاجتماعية بالمدارس، وتم تكريم محمد حسن الموجه العام للتربية الاجتماعية لبلوغه سن المعاش وتقديرا لمجهوده طوال فترة خدمته بالتربية والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع