اعلان

مسؤول أمريكي: إيران مازالت تطور الصواريخ الباليستية رغم العقوبات

كتب : وكالات

نقلت فضائية "سكاي نيوز عربية، مساء اليوم الثلاثاء، تصريحات مسؤول أمريكي، لم تسمه، أن النفقات العسكرية الإيرانية تعرضت لنكسة بسبب العقوبات التي تفرضها بلاده على طهران، ولكن حكومة إيران مازالت تركز على تطوير الصواريخ.

وعاود التأكيد على أن "إيران تقدم التدريب والتمويل لوكلائها في المنطقة خاصة في سوريا والعراق".

وحمل المسؤول الأمريكي إيران مسؤولية الهجمات التي استهدفت منشأة النفط السعودية أرامكو، وقال: "إيران مسؤولة عن الهجمات على أرامكو واستخدمت فيها صواريخ كروز وطائرات مسيرة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال، في وقت سابق اليوم، إن إيران هي الراعي الأكبر للإرهاب في العالم، مضيفا، في كلمة له تعليقا على التظاهرات التي تشهدها إيران، أن أمريكا قلقة من أعداد القتلى الذين سقطوا في الشوارع، مطالبا النظام الإيراني بوقف القمع واحترام حقوق الإنسان في البلاد.

اقرأ أيضاً: لا مبالاة مثيرة للدهشة.. الرئيس الأمريكي لايلقي بالًا لانتفاضة الشعب الإيراني في وجه نظام المرشد.. "ترامب" يسير على خطى سلفه "أوباما" في تجاهل قتل المتظاهرين.. وصحيفة: مشغول بتغريداته ضد الديمقراطيين

وطالب بومبيو خلال كلمته السلطات الإيرانية بضرورة إعادة خدمات الإنترنت إلى البلاد مرة أخرى، لافتا إلى أن طهران تقوم بتخصيب اليورانيوم سرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً