اعلان

شعراوي لسكرتيري المحافظات: "لو انصلح حال المحليات سينصلح حال الجهاز الإداري بالكامل"

كتب : نهى نجم

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بزيادة معدلات تحصيل حقوق الدولة والإزالة الفورية تعديات وتشجيع المواطنين على تقديم طلبات التصالح فى ظل الأسعار المشجعة التى قدمتها الدولة.

وقال وزير التنمية المحلية إنه لابد من تحسين صورة المحليات للأفضل ومحاربة الفساد وبتر أي عضو فاسد، فالمحليات هى قلب الدولة ولو اتصلح حال المحليات سينصلح حال الجهاز الإدارى بالدولة كله.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب لمعرفة مشكلات دوائرهم والعمل على حلها موجهًا بضرورة عمل مجموعات عمل شبابية تطوعية بالمحافظات حتى تكتمل الجهود التنموية بالمحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية لخدمة المجتمع واعدادهم للمشاركة فى المجالس المحلية بعد اقرار قانون المحليات واستغلال طاقتهم لدعم التنمية فى المحافظات.

اقرأ أيضا: "شعراوي" لمسئولي المحليات بالمحافطات: "انزلوا الشارع واستمعوا لطلبات المواطنين"

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية مع سكرتيري عموم المحافظات، وفقًا توجيهات القيادة السياسية بأهمية تنمية موارد المحافظات وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة والحفاظ على حقوقها وثرواتها من الموارد الطبيعية وكذا تطوير أداء العاملين بالمحليات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

استهدف الاجتماع أيضًا، تنفيذ توصيات مقترحات أعضاء لجنه الإدارة المحلية بمجلس النواب اثناء عرض خطة الوزارة في المرحلة المقبله وطلبهم التأكيد على مجموعة من الملفات منها تنمية موارد المحافظات خاصة في قطاع المحاجر وضبط منظومة العمل في مجال الأسواق والمواقف والإعلانات وإعداد قاعدة بيانات عن جميع المحاجر التابعة للمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك