اعلان

"تجولوا داخل واحة وهرم ميدوم".. فوج سياحي أمريكي يزور بني سويف

واحة وهرم ميدوم

قالت رانيا عزت، مديرة إدارة السياحة بمحافظة ببني سويف، اليوم الأحد، إنه تم استقبال فوج سياحي ضم 28 سائحا أمريكيا، يتبع شركة إيجبتا لويد للسياحة، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة، وشركة السياحة لإرسال الفوج.

أقرأ أيضًا.. وحدة حقوق الإنسان ببني سويف توفر حضانة لطفل رضيع يعاني من التهاب رئوي

وأوضحت "عزت" أن الفوج السياحى جاء ضمن الأجندة السياحية، وفي إطار جهود المحافظة في الفترة الأخيرة للنهوض بالقطاع السياحي، وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة "ببرنامج سياحة اليوم الواحد"، والذي يجري تنفيذه تحت إشراف ورعاية مباشرة من المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم. 

وأشارت إلى أن أعضاء الفوج تجولوا داخل المنطقة الأثرية التي تضم واحة وهرم ميدوم، واستمعوا لشرح من المرشد السياحي عن المكانة التاريخية والقيمة الأثرية لهذا الهرم الذي بناه الأمير "حوني"، وإستكمله "سنفرو"ويرجع للأسرة الرابعة وكان مكونًا من 7 درجات لم يتبق منها سوى 4 درجات، حيث تفقد الفوج الهرم ومجموعة المصاطب الخاصة بالأمراء والمصطبة الملكية والمعابد الجنائزية والمقابر التي تحيط بالهرم والخاصة بأمراء الدولة في ذلك الوقت.

أقرأ أيضًا.. محافظ بني سويف: إجراءات صارمة لضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري

وأضافت أن إدارة السياحة قامت بإهداء أعضاء الفوج بعض الكتيبات "باللغة الإنجليزية" عن أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها بني سويف على مر العصور، مؤكدة على إشادة الفوج السياحي بمعالم المحافظة السياحية والأثرية، وإمتلاك بني سويف جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، بالإضافة إلى كرم أهلها وحفاوة الإستقبال، فضلًا عن التسهيلات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي بالمحافظة في مقدمتهم المحافظ المستشار هاني عبد الجابر وتكليفاته لمسؤولى السياحة في هذا الشأن.

وفى سياق آخر، تفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، صباح اليوم الأحد، المعسكر الختامي لفرق الجوالة والجوًالات على مستوى المحافظة، بمقر معسكر الشباب بمدينة بني سويف شرق النيل، حيث يشارك فيه 15 عشيرة بواقع 12 عشيرة جوالة، و3 عشائر جوالات ليصل اجمالى المشاركين 156 جوال وجوالة، و12 قائد، بجانب 2 عشيرة خدمات الهلال الأحمر.

وأكد المحافظ على دعمه لكل الجهود والفعاليات التي من شأنها بناء قدرات الشباب السويفي، والإستفادة من طاقته وحماسه وحبه لوطنه في النهوض بالمجتمع، مشيرا إلى أن النشاط الكشفي من أهم الأنشطة التي تدعم جهود الدولة نحو بناء الشخصية المصرية وفق رؤية مصر 2030 التي أطلقها ويرعى تنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وحرص محافظ بني سويف على تفقد كل المخيمات لعشائر الجوالة، مستمعا لشرح من قيادة كل عشيرة عن تفاصيل حياتهم الكشفية، وعن تجاربهم التي استفادوا منها، وماذا تعلموا من الكشافة على صعيد الأخلاق والتآلف وحب الوطن، والجد والإجتهاد، وحب العمل، والنشاط والهمة في كل عمل ينفع المجتمع.

وأعرب المحافظ، عن إعجابه بالعروض، محفزا أبناء الكشافة على الاستمرار ومواصلة العمل والاجتهاد، وأهمية الانخراط في أعمال فعلية على أرض الواقع تكون بمثابة ثمرة للعمل الكشفي الذى يدعو للعمل والمثابرة على العطاء والتضحية من أجل المجموعة ومن ثم المجتمع وصولا الى الوطن الذى يحوي الجميع.

ومن جابنه أشاد أحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بدعم محافظ الاقليم المستشار هاني عبد الجابر للشباب، وكافة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة ضمن برنامج الوزارة الذي يتابعه ويوجه بتنفيذه الدكتور خالد صبحي وزير الشباب والرياضة، معربا عن تقدير كل أفراد الكشافة لهذه الزيارة التي تعتبر أكبر تحفيز وجائزة لهم وتشجيعا لمواصلة الأداء المتميز.

وأضاف "سرور"أن النشاط الكشفي بمحافظة بني سويف رائد ومميز،حيث يحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، والمراكز المتقدمة عربيا، موضحا آليات هذه الفعاليات التي بدأت على مستوى 39 عشيرة بالمحافظة وتم تصعيد عشيرتين من كل إدارة فرعية،مشيرا إلى أن البرنامج الختامي تضمن عدد من الأعمال منها" بناء الأرض الكشفية، ودروات تدريبية عن الأزمات والكوارث "، وحفل سمر تضمن عدد من الأنشطة الثقافية والأدبية وعروض للمواهب الكشفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة