اعلان

الأهلي ضد الجونة.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم (فيديو)

الأهلي والجونة

يواجه النادي الأهلي نظيره الجونة، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءًا، على أن تنقل عبر قناتي أون سبورت وتايم سبورت، وسافر الفريق إلى الجونة عصر اليوم للدخول بمعسكر مغلق؛ استعدادا للمباراة التي يعقبها سفر الفريق إلى تونس لخوض مباراة النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ضد الجونة

اقرأ أيضًا: كورة لايف بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري 25-2019

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان من قبل في 13 مباراة في بطولة الدوري، ومواجهة الاثنين تحمل الرقم 14، وخلال هذه المواجهات حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات وانتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل فيما فاز الجونة بمباراة واحدة.

عام 2009، شهد أول لقاءات الفريقين، وبالتحديد في 16 ديسمبر 2009. وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله الليبيري فرانسيس دوي.

أكبر فوز كان من نصيب النادي الأهلي عندما فاز على الجونة بنتيجة 4-1، والذي أقيم يوم 22 يونيو 2013 في دوري الشهداء.

سجل الأهلي في شباك الجونة 18 هدفًا. بينما زار الجونة شباك الأهلي في 7 مناسبات، ويعد عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق الهداف التاريخي للقاءات الفريقين، برصيد 3 أهداف.

الليبيري فرانسيس مهاجم الأهلي الأسبق كان صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الجونة في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 16-12-2009 فيما كان ناصر ماهر لاعب الأهلي المعار هذا الموسم لسموحة آخر اللاعبين تسجيلا في شباك الجونة في مواجهة الفريقين بالدور الثاني من دوري الموسم الماضي.

خرج الأهلي بشباك نظيفة أمام الجونة في 6 مباريات بينما لم تهتز شباك الجونة من مهاجمي الأهلي في مبارتين فقط .

حسام عاشور قائد الفريق الأول لكرة القدم هو أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما شارك في 9 مباريات من أصل 13 .

– مباراة واحدة جمعت الفريقين في بطولة كأس مصر وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 13-صفر.

ومن المتوقع أن يدخل السويسري المدير الفني لـ الأهلي، رينيه فايلر، بالتشكيل التالي:

التشكيل المتوقع للاهلي

حراسة المرمى محمد الشناوي.

خط الدفاع.. أحمد فتحي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط.. حسام عاشور وعمرو السولية ومحمد مجدي افشة وحسين الشحات ورمضان صبحي.

خط الهجوم.. وليد ازارو.

الأهلي ضد الجونة

قائمة الأهلي

محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي وأحمد فتحي ومحمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وحسام عاشور، وعمرو السولية وأليو ديانج ووليد سليمان وأحمد الشيخ، ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ورمضان صبحي، وجيرالدو وحسين الشحات ومروان محسن ووليد أزارو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً