اعلان

فرحة بالأوساط المصرفية بعد التجديد لطارق عامر لدورة ثانية

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أعرب عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي المصري عن سعادتهم البالغة بعد قرار التجديد لطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري لدروة ثانية وأخيرة مدتها 4 سنوات وفقا لقانون البنك المركزي الذي ينص على أنه يجوز التجديد لمحافظ البنك المركزي لدورتين متتاليتين.

وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي في تصريحات لاهل مصر، ان البنك المركزي في عهد طارق عامر احدث انجازات نوعية كان أهمها قرار التعويم والقضاء على السواق السوداء للدولار.

وفي نفس السياق صرح السيد القصير رئيس البنك الزراعي لاهل مصر، ان البنك المركزي كان حكيما في قراراته، مشيرا إلى أن السياسة التي يتبعها البنك المركزي أحدثت توازنا في السوق المصرفي المصري.

اقرأ أيضًا.. تأكيدًا لانفراد "أهل مصر".. مصادر: الموافقة على التجديد لطارق عامر محافظا للبنك المركزي

تأكيدًا لـ"أهل مصر"..التجديد لطارق عامر محافظ البنك المركزي

وعلمت اهل مصر من مصادر رفيعه المستوى داخل أروقة البنك المركزي المصري، إنه تم التجديد لطارق عامر فى منصب محافظ البنك المركزى لمدة 4 سنوات قادمة تنتهى فى نوفمبر من عام 2023.

وقالت مصادر مصرفية إنه قد تم التجديد فعليا بقرار من رئيس الجمهورية.

وحدد قانون البنك المركزي، فترة تولي المحافظ، بأربع سنوات، قابلة للتجديد مرة واحدة، بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس الوزراء.

وكان الرئيس السيسي أصدر قرارا بتعيين طارق عامر، محافظا للبنك المركزي، اعتبارا من 27 نوفمبر 2015، خلفا للمحافظ السابق هشام رامز.

وقالت مصادر مصرفية إن قرار التجديد جاء بعد نجاح عامر في ضبط سوق الصرف والقضاء على السوق السوداء للدولار، ومساهمته الرئيسية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، وزيادة احتياطي النقد الأجنبي لأعلى مستوى في تاريخ البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين