اعلان

السيسي يوجه بإنقاذ مسنة تفترش رصيف وسط البلد.. واستجابة فورية من فريق التدخل السريع (صور)

في استجابة إنسانية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحالة السيدة فريال محمد، 65 عامًا، والتي أتخذت أحد أرصفة منطقة وسط البلد مأوى لها، وتعاني من أمراض السكر والقدم السكري والضغط؛ وجه سيادته بسرعة نقل الحالة إلى المستشفى للاطمئنان على حالتها ورفع كفاءة منزلها وتوفير الآثاث اللازم لها.

وبناء على توجيهات الرئيس؛ توجه على الفور فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى السيدة فريال ونقلها إلى مستشفى دار الشفاء، وتابع حالتها الصحية، وتوفير الاحتياجات اللازمة لها، كما تقوم الوزارة برفع كفاءة منزلها وتوفير الآثاث المناسب.

اقرأ أيضا.. "التضامن": أطفال بلا مأوى تتلقى 541 شكوى حتى الآن.. ومعدل إنجاز الشكاوى 98%

وجدير بالذكر أن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، تلقى 541 شكوى في جميع محافظات الجمهورية حول الأطفال والكبار بلا مأوى، منذ انطلاق البرنامج وحتى الآن وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية وفرق الشارع.

وقال حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي: إن فريق الأطفال بلا مأوى قام بحل 529 شكوي حتى الآن بالإضافة للخطة التنفيذية للبرنامج، موضحًا أنه جارٍ العمل على حل 12 شكوى ومعدل إنجاز الشكاوى 98%.

وأوضح مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى أن البرنامج تلقى 515 شكوى في المحافظات الـ13 التي يعمل بها البرنامج وهم: "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بورسعيد، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط" مشيرًا إلى أن القاهرة تتصدر المحافظات الأكثر شكاوى بـ240 بلاغًا، والجيزة بـ100شكوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة