اعلان

حركة المحافظين الجدد.. ننشر السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة بعد تجديد الثقة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

حركة المحافظين الجدد، كشفت مصادر مسئولة من محافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال، باقٍ في منصبه وسيتم التجديد له، مؤكدًا أن حركة المحافظين الجديدة تشمل تعيين نواب محافظين جدد من شباب البرنامج الرئاسي.

اقرأ أيضًا.. في حركة المحافظين الجدد.. مصادر: التجديد للواء خالد عبد العال محافظا للقاهرة

 

حركة المحافظين الجدد

وأكدت مصادر لـ"أهل مصر"، أن اللواء خالد عبد العال، محافظًا للقاهرة وفي طريقة لتأدية اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، على أن يبدأ في مزاولة عمله فور العرض على البرلمان غدًا.

السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد

وتستعرض أهل مصر السيرة الذاتية للواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بعد تجديد الثقة خلال حركة المحافظين الجدد، وقبل تأدية اليمين الدستورية، حيث تخرج "عبد العال" من كلية الشرطة عام 1979، وظل قرابة الـ36 عامًا طوال فترة خدمته بوزارة الداخلية، وتدرج خلاها في العديد ن المناصب والتي بدأت بالتحالقه للعمل بقطاع الأمن المركزي وانضمامه لوحدة العمليات الخاصة.

وعقب ذلك ترقى اللواء خالد عبد العال في المناصب إلى أن التحق بالعمل بمديرية أمن القاهرة وتدرج بها والتحق للعمل بقسم شرطة الجمالية.

كما تدرج اللواء خالد عبد العال في المناصب حتى التحق للعمل مباشرة في إدارة التفتيش والرقابة ثم ترقيته ليشغل منصب نائب مدير إدارة التفتيش والإدارة ثم ترقيته نائبًا مدير أمن القاهرة "حكمدار العاصمة"، وشغل ذلك المنصب حوالي 3 أشهر حتى تم ترقيته ليشغل منصب مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة.

وبسبب كفاءته وحركته الميدانية تم تعيينه عضوًا بالمجلس الأعلى للشرطة وحصوله على نوط الامتياز من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قبل تعيينه محافظًا للقاهرة خلال حركة المحافظين 2018، شغل منصب مدير أمن القاهرة وتحديدًا أول شهر أغطسطس 2018.

ووفقًا لمصادر مطلعة لـ"أهل مصر" أن اللواء خالد عبد العال، محافظًا للقاهرة في حركة المحافظين الجدد 2019، وسيتم تجديد الثقة له، وخلال الساعات المقبل سيؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حركة المحافظين الجدد

وكانت قد كشفت مصادر مسئولة، القائمة الكاملة لـ حركة المحافظين الجدد، عبدالحميد عبد العزيز محافظًا للقليوبية، جمال نور الدين محافظًا لكفر الشيخ، عصام سعد ابراهيم المحافظ الجديد لأسيوط، أحمد عبد الله الانصارى محافظًا للفيوم، وطارق رحمى، محافظًا للغربية، وطارق الفقى المحافظ الجديد لسوهاج، ومحمد الشريف المحافظ الجديد للإسكندرية.

حركة المحافظين الجدد 2019

وتشمل أيضًا حركة المحافظين الجدد، خالد شعيب محافظًا لمطروح، واشرف الدرديرى محافظًا لقنا، وشريف فهمى بشارة، محافظًا للإسماعيلية، واشرف عطية عبد الباري أسوان، والمحافظ الجديد للبحر الأحمر عمرو حنفي، والمحافظ الجديد للمنوفية إبراهيم الشهاوي، محمد هاني جمال الدين، بني سويف، والمحافظ الجديد للمنيا أسامة القاضي، وأيمن مختار، محافظًا للدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً