اعلان
اعلان

مفتي الجمهورية يوضح حكم خلع المرأة حجابها أمام أزواج أخواتها (فيديو)

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن المرأة مأمورة شرعًا الأ تظهر من بدنها إلا الوجهة والكفين، "لا يمكن للمرأة إظهار غير هذين الموضوعين أمام الأجانب ومن ضمنهم أزواج أخواتها".

وأوضح مفتي الجمهورية في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك"، خلال رده على سؤال ورد للدار تقول فيه صاحبته: "هل يجوز لي أن أخلع الحجاب أمام أزواج أخواتي، على الرغم من أني أعيش معه منذ زمن وهم في حكم إخوتي ويوجد بيننا فارق سن؟، أن هذا هو الحكم الشرعي مستدلًا بحديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأسماء بنت أبي بكر -رضي الله عنها-: "إن المرأة إذا بلغت المحيض، لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه".

اقر أيضا.. أول تعليق من دار الإفتاء حول تصريح مفتي الجمهورية بشأن عدم فرضية الحجاب

وكان مفتي الجمهورية أكد اليوم الأربعاء على أن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشددًا على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة، مؤكدًا أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية.

وأضاف مفتى الجمهورية فى إجابته عن سؤال لإحدى الطالبات حول مدى مشروعية الحجاب؟ إن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، مشدداً على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة ، مؤكداً أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً