اعلان

مصطفي الفقي: هذا ما دار بيني وبين قائد القوات البحرية

الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية

زار الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، مجاملة للمرة الأولى- منذ أسبوعين- للفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية، واقتصر الحديث على تبادل التحيات، والأمنيات الطيبة.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية، إن الحديث مع قائد القوات البحرية تطرق حول إمكانية عقد ندوة تثقيفية مشتركة بين مكتبة الإسكندرية والقوات البحرية حول موضوع أمن شرق البحر المتوسط، وذلك في إطار الندوات ذات الطابع المتخصص التي تعقدها المكتبة مع الهيئات المعنية في الشئون الدولية والإقليمية.

وأكد الدكتور مصطفي الفقي، في بيان أصدرته المكتبة، أن الحديث لم يتطرق على الإطلاق من بعيد أو قريب إلي أية موضوعات تتصل بالسياسة الداخلية المصرية، وذلك خلافا لما ردده مصدر معروف باختلاق الأكاذيب، ونشر الشائعات المغرضة.

-اقرأ أيضًا.. "همٌ بالليل وذلٌ بالنهار".. مأساة مواطن سكندري يعيش في رعب بسبب الديون.. محمد كمال: "أنفقت كل ما لدىّ على علاج نجلي.. والحياة لم ترحمني" (فيديو)

في سياق آخر، وفي إطار تنفيذ المبادرة المصرية الدولية لربط الاتفاقيات البيئية الدولية "اتفاقيات ريو: تغير المناخ ومكافحة التصحر والتنوع البيولوجي" تطلق وزارة البيئة المصرية ومكتبة الإسكندرية مبادرة "الحفاظ على الطبيعة: أسلوب حياة والتزام إنساني" ضمن مشروع بناء القدرات الوطنية (CB3) وذلك يوم السبت 30 نوفمبر الجاري، بدءًا من العاشرة صباحًا بقاعة المحاضرات، مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن إطلاق هذه المبادرة يأتي إيمانًا من مكتبة الإسكندرية بأهمية تنمية القدرات العلمية والمعرفية للشباب ونشر الوعي والتفكير العلمي بينهم، واهتمامًا من المكتبة بالتعاون مع وزارة البيئة في تنفيذ برامج التوعية الخاصة بالقضايا البيئية والاتفاقيات الدولية، حيث تشمل هذه المبادرة إعداد برنامج تدريبي علمي موجه لطلاب الجامعات للتوعية بالمبادرة المصرية الدولية بربط اتفاقيات مكافحة التصحر وتغير المناخ والتنوع البيولوجي سعيًا لمستقبل أفضل وتنمية مستدامة.

-حركة المحافظين الجدد.. "صائد الإخوان" اللواء محمد الشريف محافظًا للإسكندرية

فيما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد؛ وزيرة البيئة، أهمية خلق قناعات لدى المجتمع المصري وخاصة الشباب بضرورة الحفاظ على البيئة وترشيد استخدامات الموارد الطبيعية ومراعاة إدماج الأبعاد البيئية في استراتيجيات وخطط مؤسسات الدولة وحتمية تغيير سلوكيات الأفراد من أجل مستقبل أفضل.

ويتم تنسيق فعاليات هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة البيئة ضمن مشروع بناء القدرات الوطنية "المرحلة الثالثة" (الممول من مرفق البيئة العالمية ويتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)، ومكتبة الاسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي والذي ينظم مجموعة من البرامج الموجهة إلى طلاب الكليات منذ عام 2006 لرفع الوعي البيئي وبناء قدراتهم العلمية، وإدارة القبة السماوية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)