اعلان

عشائر "ذي قار" تنتفض لحماية المتظاهرين وتحذر القوات من الرصاص جنوبي العراق

كتب : وكالات

أفادت وكالة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن شهود عيان، اليوم الخميس، بأن أكبر عشائر محافظة ذي قار، جنوب بغداد، تنتفض لحماية المتظاهرين بعد قتل وجرح أكثر من 160 منهم إثر الرصاص الحي الذي استخدمته القوات الأمنية لتفريقهم.

وحسب الشهود، فإن المئات من عشيرة الغزي، خرجوا من ناحية البطحاء، وعبروا جسر الفهد الرابط بين العاصمة بغداد، والناصرية، مركز ذي قار، جنوب العراق، متجهين نحو شارع الحبوبي، وسط المدينة.

وأضاف شاهد عيان تحفظ الكشف عن اسمه، أن مجموعة من أبناء عشائر الغزي، بقيت مرابطة لجسر الفهد، فيما تجمع المئات من أبناء عشيرة البدور في منطقة البطحاء، وأن العشيرتين هددتا برفع السلاح ضد قوات الجيش، وباقي الفصائل الأمنية حال تكرر استخدامها الرصاص الحي نحو المتظاهرين، مطالبتان مغادرة القوات فورا، وإن أبناء العشيرتين الغزي، والبدور، خرجوا دون سلاح، لكنهم هددوا برفع السلاح بوجه القوات التي تقتل المتظاهرين وتصيبهم في عمليات قمع ومجازر ارتكبت اليوم، منذ ليلة أمس.

اقرأ أيضا..متظاهرى ذي قار جنوبي العراق يردون على رصاص قوات الأمن بإحراق مقراتهم (صور)

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، من داخل مستشفى الناصرية العام، في مركز ذي قار، جنوب العاصمة بغداد، قتل 16 متظاهرا، وأصيب 150 آخرون بجروح.

وقام محتجون غاضبون بإضرام النار بمقرين للقوات التي شاركت في استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، في محافظة ذي قار، جنوب العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)