اعلان

محمد لـ قاضى الأسرة:" سلفت أخوها دهبها".. والزوجة:" أنا حرة وشاكة فيه"

تقدم محمد بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوز ضد زوجته بعد عام ونصف من الزواج مبررا ذلك بقوله" خدعتنى وأخدت الدهب اللى جبته ليها، لأخوها من غير ما أعرف ولما اكتشفت قالتلى دهبي وأنا حرة فيه ومالكش فيه مليم".

دعوى نشوز

قال الزوج "تزوجت منها منذ عام ونصف وكان زواجا تقليديا، ولكنى شعرت بالقبول نحوها ولم أتوقع منها أن تخدعنى، وقمت بشراء شبكة لها تبلغ قيمتها 25 ألف جنيه، وكانت الحياة بعد الزواج تمر بشكل طبيعى ومستقرة إلى أن جاء فرح أخيها.

وبعدها بأيام كنت أريد مشاركة صديق لى فى عمل، واحتجت أن أبيع الشبكة وأخبرتها بذلك رفضت فى البداية وبعد إلحاح بدأت تتهرب حتى طلبت منها مصاغها، لتعترف أنها قامت ببيعه لأخيها حتى يتزوج، وسوف يردهم لها بعد عام، وعندما طلبت منها أن تخبره أننا نريد الشبكة، فأخبرتنى قائلة "الدهب دا حقي ومش هبيعه ليك وأنا هخليه عند أخويا وانت اتصرف من مكان عشان لو بعته مش هترجعه تانى" وطلبت الطلاق وتريد كل حقوقها مما جعلنى أذهب إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوز ومازالت الدعوى منظورة أمام القضاء.

الزوجة ترد

وتقول الزوجة "منذ الزواج وهو يريد أن يبيع الشبكة بأى شكل حتى لا يبقى معى، ويتحجج بأكثر من شئ، ولكنى رفضت أن أعطيه إياه لأنى أعلم أن والدته هى التى حرضته على ذلك، حتى جاء زواج أخى وكان يريد أن يؤجل فرحه لأن الجمعية التى يدخلها تأخرت لذلك أعطيته الذهب واتفقت معه على جرامات ووافق أن يردهم لى بعد أن يقبض الجمعية.

اقرأ أيضا..منة تطلب الخلع: "أمه خربت بيتي ودمرتني بالسحر"

رفع دعوى نشوز

وأكملت حديثها" ولكن كالعادة زوجى أراد أن يأخذ الذهب بحجة مشروع وخلافه وأنا أعلم جيدا أنه لم يفتح مشروع بل يريد أن يأخذهم حتى لا يبقوا معى، وأخبرته أن أخى أخذهم على سبيل السلف، ولكنه انفجر فى وجهى بخجة ـنه حقه، حتى صفعنى وتعدى على بالضرب، فطلبت الطلاق وحقوقى الشرعية فوجئت به يرفع دعوى نشوز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة