اعلان

حكم خلع النقاب أم خطيب إبنتي؟ الإفتاء تجيب (فيديو)

هل يجوز خلع نقاب المرأه أمام خطيب إبنتها؟ ورد هذا السؤال إلي صفحة دار الإفتاء من سيدة تقول: خطيب ابنتي ينزع النقاب عني ويقبل رأسي ويدي، ويقول لي أنت حرمتك عليَّ كحرمة أمي وأختي فما حكم ذلك؟ يجيب علي هذا السؤال الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى ومدير إدارة فتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية.

قائلا: "إنه لا يجوز خلع النقاب أمام خطيب ابنتك حتى يعقد قرانه عليها، وبعدها يحل لك خلع النقاب أمامه وليس ذلك إلزامًا عليكي ولكن من باب التراحم"

وأوضح "أما عن نزع النقاب عنك، وتقبيل يديك ورأسك واحتضانك، وقوله حرمتك عليَّ كرحمة أمي واختي، فهذا كلام فاضي، وجرأة زائدة لا يجوز ذلك".

هل يجوز للمنتقبة خلع النقاب أمام خطيبها؟

وورد سؤال أخر إلي الدكتور شلبي هل يجوز للمنتقبة خلع النقاب أمام خطيبها بعد إتمام الخطوبة أثناء زيارته لها؟ فأجاب شلبي قائلًا: يجوز للمنتقبة خلع النقاب أمام خطيبها طالما أنها تأمن على نفسها بوجودها بين أسرتها.

وعن حكم خلع النقاب أمام الأقارب من الرجال؟

يقول الشيخ محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن النقاب ليس واجبًا مثل الحجاب وعليه فمن خلعت النقاب لا بد أن تلتزم بهيئة الحجاب، وأضاف وسام، فى إجابته أن خلع المرأة للنقاب ليس حرامًا، لأن النقاب ليس فرضا ولا واجبا لذا لا شيء على المرأة إذا خلعت النقاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)