اعلان
اعلان

قرار وزاري بتخفيض أسعار اللحوم السودانية 5 جنهيات لمدة 45 يومًا

أسعار اللحوم السودانية

قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه اعتباراً من 1 ديسمبر 2019 تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات ليتم طرحها بسعر 80 جنيها بدلاً من 85 جنيها وذلك لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020 وذلك في إطار تخفيف العبء على المواطنين، وقرب حلول أعياد الأخوة المسيحيين.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

كما وجه المصيلحي الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً بمد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر 2019، والتي كان من المقرر أن تنتهي اليوم.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي ذلك حرصاً من وزارة التموين على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا.. بعد تخفيض 4 سلع.. التموين تلزم البدالين بإعلان الأسعار الرسمية في المحلات

وفي وقت سابق، قرر وزير التموين والتجارة والداخلية مد فترة تلقى التظلمات المستبعدين من بطاقات التموين، وصرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى 30 نوفمبر الجاري، بعدما كان آخر فترة لها آخر أكتوبر الماضي، وذلك فى لفتة إنسانية للوزارة لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً