اعلان

رئيس الهيئة القومية للبريد: 218 مليار جنيه محفظة إيداع عملاء البريد بنهاية 2019

رئيس الهيئة القومية للبريد

كشف عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن إجمالى إيرادات الهيئة بنهاية يونيو الماضى بلغت نحو 27 مليار جنيه بزيادة سنوية تقدر بنحو 1.8 مليار جنيه عن إيرادات العام الماضى المنتهية فى 30 يونيو 2018 والتى بلغت 25.2 مليار جنيه.

وأضاف الصغير، أن إيرادات الخدمات التى تقدمها الهيئة وصلت لنحو 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى بزيادة تصل إلى 800 مليون جنيه عن إيرادات الخدمات العام الماضى المنتهية فى 30 يونيو 2018 بنسبة زيادة سنوية تبلغ 25%.

وأشار الصغير، إلى أن إجمالى الحوالات البريدية الداخلية فى مصر وصلت لنحو 1.5 مليون حوالة بريدية شهرية، منوها إلى أن قيمة المبالغ المالية للحوالات البريدية تتراوح بين (800 مليون جنيه إلى مليار جنيه) شهريا.

وقال الصغير، إن إجمالى محفظة إيداع العملاء بالهيئة بنهاية يونيو الماضى بلغت 218 مليار جنيه، موضحا أن قيمة المبالغ المودعة بالمحفظة زادت 18 مليارا فى خلال فترة تتراوح من 3 أشهر إلى 4.

وكشف الصغير، أن إجمالى أصول الهيئة بلغ نحو 243 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى بزيادة نحو 18 مليار جنيه سنويا عن إجمالى أصول الهيئة بنهاية يونيو 2018.

وأكد الصغير، أن إجمالى الفائض المالى بميزانية الهيئة بنهاية يونيو الماضى بلغ نحو 1.4 مليار جنيه، مشيرا إلى أن ذلك يأتى بسبب حجم تغيرات السوق ونشاط البورصة فى مصر بجانب أصول الهيئة، متابعا أن إجمالى الفائض المالى بميزانية الهيئة العام الماضى بنهاية يونيو 2018 بلغ 1.6 مليار جنيه.

وتابع الصغير، أن إجمالى استثمارات الهيئة فى أصول الخزانة بلغ 57 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، موضحا أن أرباح الهيئة فى شركة اتصالات مصر وصلت لنحو 65 مليون جنيه عن أسهم استثمارها بها بنهاية يونيو الماضى.

وأضاف الصغير، أن الهيئة تستهدف إطلاق خدمات الشهر العقارى فى 50 مقرا للهيئة فى خلال 3 شهور، منوها أن الهيئة تملك 5 مقرات حاليا تقدم خدمات الشهر العقارى منهم 2 بالقاهرة و3 بالإسكندرية.

ولفت الصغير، إلى أن الهيئة لديها لجنة متخصصة بدراسة حالة السوق وما يطرأ عليه من تغيرات بخصوص التعاملات المالية وعلى رأسها تغيير سعر الفائدة على عمليات الإيداع، مضيفا أن الهيئة حددت نسبة 9.25% سعر فائدة على عمليات الإيداع بها.

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة وضعت حجر الأساس لمبنى الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشددا على أن الهيئة ستكون من أول الجهات الحكومية التى ستنقل مقراتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ورفض الصغير الإفصاح عن القيمة الاستثمارية للمبنى .

ولفت الصغير، إلى أن التحول الرقمى بمكاتب البريد يتطلب ضخ استثمارات كبيرة فى البنية التحتية وتشغيل الأنظمة الذكية بما يساعد على تسهيل الخدمات المتاحة بمكاتب البريد ويجعلها أكثر مرونة وأقل جهدا.

وقال الصغير، إن الهيئة أصدرت 2.5 مليون بطاقة «Easy pay» لخدمات الدفع الإلكترونى خلال عام واحد، مشيرا إلى أن تلك البطاقة تعد أفضل وسيلة لخدمات السداد والدفع الإلكترونى فى السوق حالياً.

وأشار الصغير، إلى أن الهيئة ستطلق خدمات شحن تلك البطاقة من ماكينات الصراف الآلى «ATM» خلال معرض «cairo ict 2019»، والتى ستشكل طفرة جديدة لتسهيل وتيسير شحن بطاقات المدفوعات بالسوق المصرى بشكل عام، منوها أن الهيئة تستهدف تدشين 400 ماكينة صرف آلى جديدة بمختلف مكاتبها إضافة إلى 354 ماكينة موجودة حالياً.

يذكر أن بطاقة «Easy pay» توفر خدمات سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة وسداد المصروفات الدراسية، وخدمات التصديق القنصلي، وخدمات الأحوال المدنية، وتحديث بطاقات التموين، وحجز شقق ودفع أقساط الإسكان الاجتماعى بالإضافة إلى الدفع عند الشراء أونلاين.

وألمح رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى، إلى أن الهيئة بصدد توقيع تعاون جديد مع نظيرتها السودانية خلال دورة معرض القاهرة الدولى للاتصالات 2019 «cairo ict».

وأضاف، أن محفظة الهيئة فى التعاون من الدول الإفريقية تصل لنحو 12 دولة، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف التوسع بخدماتها فى القارة الإفريقية بشكل تدريجى.

وأشار الصغير، إلى أن الهيئة تشارك بخدمات جديدة خلال «cairo ict»، موضحا أنه سيتم عرض منتجات الهوية الرقمية وعدد من الخدمات الذكية لتسهيل مهمة المواطنين فى الاستفادة من الخدمات الحكومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال