اعلان

وزير الاتصالات: مصر الرقمية تعتمد على الخدمات المعلوماتية لتدعيم صنع القرار

وزير الاتصالات

أكد وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت أن الدولة تبذل جهودا حثيثة لزياردة الاستثمارات بمجال تكنولوجيا الاتصالات، وذلك خلال افتتاح مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آى سى تى 2019.

وأكد " طلعت" أن مصر الرقمية تنهض لتعزيز قوة مصر الناعمة وخلق المزيد من فرص العمل، حيث إن مصر الرقمية تعتمد على الخدمات المعلوماتية وتفعيل تطبيقها فى تدعيم صنع القرار وقد تتضمن الخطة خلق قاعدة من المتخصصين وعلى مسار آخر من الاستراتيجة يجرى التعاون من كبرى الشركات التعاونية من خلال تطبيقات واكتشاف المبكر للأمراض وندرة المياة.

اقرأ أيضا..الرئيس التنفيذي لـ"اتصالات" مصر: نستعرض عدد من التقنيات لأول مرة في السوق المصري خلال "كايرو اي سي تي 2019"..أبرزها حلول المدن الذكية

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بإعداد وتنفيذ العديد من البرامج لبناء الكفاءات التكنولوجية لتلبية الاحتياجات المحلية، ومن خلال عام واحد فقط ارتفع من 4 لـ23 ألفا ونتستهدف بالتعاون مع كبرى الجامعات بالإضافة الى دورات تدربية للمجندين وإنشاء 6 مجمعات للإنشاء التكنولوجى وتوسيع قاعدة الشباب من خلال خطة لنشر المراكز التكنولوجية موضحا الجهود المبذولة فى ظل إجراءت الإصلاح الاقتصادى.

وافتتح الرئيس السيسى اليوم الدورة 23 لمؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آى سى تى 2019"، وهو الملتقى الذى يعقد سنويًا تحت رعايته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف مؤكد يضيع للأهلي