اعلان

حل مشاكل الصرف الصحي أبرز مطالب أهالي الغربية من المحافظ الجديد (فيديو)

أثارت حركة تغيير المحافظين الأخيرة الكثير من الجدل، بين المصريين عامة، ومحافظة الغربية خاصة، وذلك لأن الغربية محافظة ذات طابع خاص، لتميزها بكثرة عدد السكان والذي وصل لقرابة 5 ملايين ونصف نسمة، وتشعبت المدن والقرى داخل حدودها، حيث نمت على السطح فى الآونة الاخيرة الكثير والكثير من المشكلات، والتى لم يستطع آخر 3 محافظين حلها.

يقول "أشرف قرابة": لم يستطع أى محافظ من الذين تقلدوا المنصب حل مشكلاتنا، بعد إقالة اللواء عبدالحميد الشناوى والذى كان أدرى المسئولين بمشكلاتنا، حيث أغرقت مياه الصرف الصحى الشوارع والمدارس، وكونت البرك والمستنقعات، وضجت الطرق بالروائح الكريهة.

وأضاف: على الرغم من إنفاق ملايين الجنيهات على مشروعات الصرف الصحى بالغربية، إلا أننا مازلنا نعانى من تهالك البنية التحتية، والتى تهدد منازلنا، واقتصر تنفيذ تلك المشروعات على مدينة طنطا وأجوارها فقط، لتصبح القرى محرومة من تلك المشروعات الجديدة، ومن ملايين الموازنة التى تنفق على رصف طنطا والمحلة فقط.

اقرأ أيضا.. جولة تفقدية لمحافظ الغربية بحديقة الأندلس وشوارع حي ثاني طنطا

وتابع "قرابة": كل ما نريده من المحافظ الجديد الدكتور طارق رحمى، النزول للشارع، والوقوف على المشاكل، وحلها فالمواطن الغرباوى بالرغم من بساطته إلا أنه على دراية واسعة بمشاكل محافظته، وعلى اطلاع دائم بكل شيء، فكل ما تحتاجه للوصول لبر الأمان هو إرضاء ذلك المواطن البسيط، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وعلى صعيد متصل يقول "عادل السيد": تتلخص مطالبنا كمواطنين فى عدة نقاط بسيطة، أهمها استكمال المشروعات المتوقفة، فعلى سبيل المثال لا الحصر مشروعات الرفع بمنطقة أبو شاهين بالمحلة الكبرى، والمتوقفة منذ 5 سنوات، لرفض اللجنة المشرفة استلامها من فريق التنفيذ، لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية، والتى نص عليها عقد التنفيذ.

وأضاف" السيد": على الرغم من أن محطة الرفع بالمشحمة متحكمة بالحى بالكامل، إلا أنها مازالت متوقفة، مما جعل المنطقة عائمة على بحيرة صرف صحي، بحيث تلفت كافة موتورات الرفع المتحكمة فى المحطة بالكامل خلال الفترة التجريبية، ومازالت كجسد ميت إكلينيكيا، ليس لها أى قيمة على الإطلاق، فالمنطقة بالكامل عائمة على بحيرة من مياه الصرف.

وتابع "السيد": أهل الغربية بالكامل على أتم استعداد للوقوف بجانب المحافظ الجديد ومساعدته للنهوض، وإصلاح شأن البلاد، ونصيحتى له تطهير المحليات من الرشوة والفساد والمحسوبية.

من جانبه، قال الدكتور"طارق رحمى" محافظ الغربية الجديد: هدفى الأول المواطن فى الشارع، حيث اعتدت على العمل 18 ساعة فى اليوم، لذلك أطالب الجميع بالعمل معى فلن أتعب وحدى، ولابد من التكاتف لحل مشكلات الجميع.

وخلال كلماته، تطرق إلى ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، حيث أشار إلى إعداد تقرير مفصل عن إجمالي التعديات وأعمال التقنين وما تم من إجراءات في تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا على إزالة أي تعديات جديدة فور الشروع في أعمال البناء المخالف أو التعدي.

كما أكد على أن الجميع يعمل من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن تحت شعار "معًا ستصبح محافظتنا أجمل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً