اعلان

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يصل أمريكا في زيارة رسمية

رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك
كتب : وكالات

أفاد مراسل فضائية "روسيا اليوم" في السودان بأن رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع للقاء مسؤولين أمريكيين.

هذا وقال وزير الشؤون الدينية، نصر الدين مفرح، إنه سيرافق حمدوك في رحلته إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الزيارة التي وصفها بالمهمة، جاءت إثر دعوة أمريكية.

وأفاد بأنه وإلى جانب الطابع الرسمي لمناقشة الأجندة السودانية الأمريكية، سيكون هناك لقاء خاص بالجالية السودانية في مختلف المدن الأمريكية للاطلاع على همومهم وقضاياهم وسبل استيعابهم في برامج "بناء سودان الغد" ودورهم في دعم برامج الحكومة الانتقالية، وإسنادها بالرؤى والأفكار.

كانت وزارة الخارجية السودانية أكدت، في وقت سابق اليوم، أن زيارة حمدوك إلى واشنطن تأتي في إطار سعي السودان إلى تطبيع علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير منصور بولاد، في تصريح لوكالة السودان للأنباء "سونا" اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن يقدم رئيس الوزراء خلال زيارته، عرضا للأوضاع في السودان على خلفية مسئوليات الحكومة في الفترة الانتقالية، بما فيها الوصول إلى سلام وبناء الدولة وتأكيد الحريات إضافة إلى طلب رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان لأنها تعطل تنفيذ الحكومة لأهدافها وبرامجها.

اقرأ أيضاً: السودان يلغي قانونا يقيد حرية النساء ويعاقب المخالفات بالجلد

وأضاف بولاد أن رئيس الوزراء سيلتقي، خلال الزيارة، بعدد من المسئولين في وزارة الخارجية، كما سيعقد لقاءات مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، وقيادات في مجلس الشيوخ، ومسئولين في اللجنة الأمريكية للحريات الدينية، وصندوق النقد والبنك الدوليين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل