اعلان

المنتدى البريدي الأفريقي يبحث الخدمات المالية الجديدة ونشر التجارة الإلكترونية

المنتدى البريدي الأفريقي

تستضيف مصر المنتدى البريدي الأفريقي تحت رعاية البريد المصري وبريد المغرب وعدد من المؤسسات والهيئات الإقليمية الأخرى، وذلك يومي 4 و5 ديسمبر بالقاهرة، ويتولى البريد المصري تنظيم المنتدى بالتنسيق مع شركة I-Conference.

منذ عام 2009، كان المنتدى ولا يزال يدعم التغييرات في قطاع البريد من خلال تقديم منصة تسمح للمجتمع البريدي الأفريقي بمواجهة التحديات الرئيسية ومناقشتها.

وستناقش نسخة المنتدى هذا العام أهم القضايا المتعلقة بمستقبل الوظائف بما في ذلك عمليات التحول وتغيير الوضعية على نحو مستمر وظهور الخدمات المالية البريدية والحاجة إلى تطوير القدرات اللوجستية والدور المتطور لهيئات البريد، باعتبارها حلقة وصل بين الهيئات الإدارية والمواطن وتأثير الاتجاهات التكنولوجية وإمكانات التجارة الإلكترونية.

ويجمع المنتدى كل عام أكثر من 500 فرد من المتخصصين في هذا المجال وما يقرب من 40 هيئة بريدية أفريقية لمناقشة أفضل الطرق في معالجة المشاكل وتعزيز نماذج التنمية المستدامة واستراتيجيات التنويع المبتكرة.

كما يجمع وزارات البريد والاتصالات والهيئات التنظيمية والوكالات المسؤولة عن الخدمات البريدية والمتخصصين في مجال الاتصالات عبر الرسائل السريعة ووكالات التمويل والمؤسسات المالية وشركات تحويل الأموال والتأمين والشحن والشركات المتخصصة في تطوير الحلول والبرمجيات للخدمات البريدية.

وتعكس استضافة مصر لـهذا الحدث أهميته على مستوى قارة أفريقيا، وتؤكد أهمية السوق المصري وفعالية خدماته البريدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً