اعلان

سيدة البحر يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة

كتب : دينا دهب

حصل فيلم سيدة البحر للمخرجة شهد أمين بجائزة أفضل فيلم وذلك ضمن منافسته في المسابقة الرسمية مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، وتعتبر تلك هي الجائزة السادسة للفيلم في إطار جولاته بالمهرجانات السينمائية العالمية المختلفة.

اقرأ أيضًا.. طاقم عمل فيلم "سيدة البحر" يتحدثون لـ "أهل مصر": السينما السعودية وضعها جيد والبطلة تعذبت

سيدة البحر

وشكرت مخرجة الفيلم شهد أمين فريق عمل الفيلم وطاقمه بالكامل، وقالت في حفل تسليم الجوائز "لقد كانت رحلة طويلة من العمل استمرت لـ 6 سنوات، واجهت فيها الكثير من الصعوبات خاصةً إقناع فريق عمل الفيلم بجانب كوني امرأة في مجتمع يعظم الرجل، ولكنهم آمنوا بفكرة الفيلم، وحاربوا من أجله ولم يستسلموا لصناعه العمل، لذلك أود أن أشكرهم جميعًا".

مخرجة سيدة البحر

سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد أمين وهو من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري, ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة و أشرف برهوم و يعقوب الفرحان و فاطمة الطائي, وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان

مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

ويعد مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي (SGIFF) أكبر وأطول حدث سينمائي في جنوب شرق آسيا. منذ عام 1987 ، تابعا لمؤسسة غير هادفة للربح ويعتبر مساهم أساسي في صناعة الأفلام المستقلة في المنطقة الأسيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول بالكنيست: كتائب حماس الـ 24 نشطة وفعالة بخلاف ما يقوله نتنياهو