اعلان

وزير الزراعة يمنع الصحفيين من متابعة تفقده مشروعات البيض بالفيوم

منع الصحفيين من متابعة تفقد مشروعات البيض بالفيوم

منع الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الصحفيين من الدخول لمشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم أثناء تفقده المكان، الأمر الذي استاء منه العديد من صحفيي وإعلامي المحافظة من الوقوف أمام الباب.

وكان قد وصل "أبو ستيت" لمحافظة الفيوم، منذ قليل، وكان فى استقباله اللواء أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ومن المقرر ان يقوم الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة تفقد مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم.

ويرافق "أبوستيت" خلال الزيارة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وبزيارة مزرعة قطاع الإنتاج بكوم أوشيم، وزيارة محطة الزراعة الآلية بمركز إطسا.

وزير الزراعة: مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية مشروع قومي 

قال وزير الزراعة، إن مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم يشارك في المعارض المقامة سنويا وتدريب سنوي لعدد من الدول الأجنبية. قد يصل إلى 40 دولة.

أقرأ أيضًا:وزير الزاعة يصل الفيوم لتفقد عددا من المشروعات بالمحافظة (صور)

واضاف وبدأ التفكير في المشروع عام 84 وانتهي العمل في 2000 وأول قطيع في أكتوبر 2000 والإنتاج الفعلي في مارس 2001 بطاقة 30 % من طاقة المشروع ويهدف لإنتاج بيض معفم خالي من أي ملوثات وطاقته 3 مليون بيضة في العام وتنتج بوسائل تكنولوجية متقدمة والفائض يكون للتصدير والثالث علي مستوي العام من حيث الإنشاء بعد أمريكا وألمانيا والمشروع يدعم صناعة اللقاح. 

وأشار إلى أن، المشروع وصل إلى أقصى إنتاج واصبح بعد مليون ونصف بيضة الي 3 مليون بيضة إجمالي مساحة المشروع 100 فدان، وأي شخص يدخل يتم عمل الإجراءات الوقائية والتحاليل اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً