اعلان

وزير الزراعة يتفقد المشروع الإيطالي لتحسين نظام الميكنة الزراعية بالفيوم

نظام الميكنة الزراعية بالفيوم

تفقد وزير الزراعة، في جولة بمنطفة غرب الفيوم للهندسة الزراعية، بمركز إطسا، الآلات الحديثة التابعة للمشروع الإيطالي "نظام الميكنة الزراعية المستدامة بالمنيا والفيوم"، بحضور عصام واصف المنسق الوطني للمشروع، وجويدوا المنسق الدولي للمشروع، وعادل الأشقر رئيس القطاع الآلي، ومحمد خولي مدير معهد البحوث الهندسة الزراعية.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة: "بيض الفيوم المعقم" يعرض في 40 دولة (فيديو وصور)

وقال وزير الزراعة، إن المشروع لتشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة للنظم الزراعية الرئيسية من خلال تعزيز 14 محطة للخدمات والتي تم اختيارها مسبقا وهي 5 في المنيا و9 في الفيوم "العدوة – طامية – سنورس-اطسا-ابوجندير-ابشواي-يوسف الصديق -كوتاه-اللاهون".

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع المساهمة في النمو الاقتصادي للمجتمعات الريفية من أجل التنمية المستدامة لقطاع الزراعة في محافظتي المنيا والفيوم.

كان وزير الزراعة، قد أكد أن مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم يشارك في المعارض المقامة سنويا بعدد من الدول يصل إلى 40 دولة.

وأضاف الوزير، خلال تفقده لمشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم، أن التفكير في المشروع بدأ عام 1984 وانتهي العمل به في 2000 وأن أول قطيع أنتج في أكتوبر 2000 والإنتاج الفعلي في مارس 2001 بطاقة 30 % من طاقة المشروع ويهدف لإنتاج بيض معقم خال من أي ملوثات وطاقته 3 ملايين بيضة في العام وتنتج بوسائل تكنولوجية متقدمة والفائض يكون للتصدير، وهو الثالث على مستوى العام من حيث الإنشاء بعد أمريكا وألمانيا والمشروع يدعم صناعة اللقاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً