اعلان

رئيس جامعة بني سويف: التوعية بمخاطر الفساد واجب وطني

شهد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد " والتي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف بالتعاون مع الجامعة بقاعة ايهاب اسماعيل بحرم الجامعة

اقرأ أيضا رئيس جامعة بني سويف: عقد اجتماعات دورية مع الطلاب وتقديم الدعم المعنوي لهم

حاضر في الندوة اللواء اشرف حافظ، رئيس فرع الهيئة ببني سويف، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس،و الطلاب، بالكليات المختلفة بالجامعة.

وأكد الدكتور، منصور حسن، رئيس الجامعة، خلال الندوة على حرص الجامعة الدائم لتقديم خدمة مجتمعية بتوعية الطلاب من مخاطر الفساد وضرورة وجوب مكافحته، مضيفا أن الندوة تهدف لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المؤسسية بمخاطر الفساد والتي تتواكب مع العصر الذهبي لمكافحته، فضلا عن إبراز جهود الدولة وإرادتها القوية لمحاربته من خلال تنفيذ مبادئ الإستراتيجية الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الفساد ونشر قيم الوعي بآثاره السلبية ومخاطرة.

من جانبه أوضح اللواء اشرف حافظ، رئيس فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة، خلال الندوة محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مع التعريف بالهيئة وتاريخ نشاءتها واختصاصاتها وصلاحياتها ومسئولياتها، مستعرضا صور الفساد التي تم ضبطها من إهدار مال عام وغسل أموال وإستغلال نفوذ والانجازات التي قامت بها الهيئة خلال الفترة السابقة وعلى راسها الاتجاه نحو التحول الرقمي وميكنة كافة المعاملات الخدمية التي تقدم للمواطن على كافة المستويات.

وفى سياق آخر، كان قد إفتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أمس الإثنين، المعرض الخيرى العاشر للملابس بكلية التجارة وذلك بحضور الدكتور اسامة سعيد عميد الكلية، ووكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المعرض يضم ما يزيد عن 400 قطعة ملابس للطلبة والطالبات غير القادرين توزع جميعها بالمجان، لافتا ان المعرض يعد صورة من صور التكافل الاجتماعي، وان الجامعة لا تدخر جهدا في تحفيز وتشجيع أبنائها الطلاب في كافة المجالات من اجل إثراء العملية التعليمية.

وأشار الى أن أنشطة الدعم والتكافل التي تنظمها الجامعة تأتي من منطلق مسئوليتها الاجتماعية وانها لا تألوا جهدًا في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً