اعلان

رئيس الوزراء: 50 مليار جنيه لدعم وحدات الإسكان الاجتماعي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عدة مبادرات للدفع وضمان استمرار معدلات النمو الاقتصادي المصري وجزء من هذا المبادرات يعني بقطاع الصناعة وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصناعة الوطنية.

وأشار رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر الحكومة "أن مبادرة اليوم، هى مبادرة مشتركة بين الحكومة والبنك المركزي وهى الخاصة بتمويل الأنشطة الصناعية لتكبير حجم أعمالها وتم التوافق على مبادرة بـ100 مليار جنيه لتشجيع كافة الصناعات القائمة والأولوية للصناعات التى تقلل من فاتورة استيرادها".

اقرأ أيضا..الحكومة تواجه السحابة السوداء تحت شعار "تحويل الأزمة إلى فرصة"

وأوضح رئيس الوزراء أن الفائدة لهذه المبادرة 10% مناقصة بالاتفاق مع وزارة المالية، منوهًا بأن هناك مبادرة أخرى لفتح المصانع المغلقة لتشجيع تلك المصانع المغلقة والتى تصل لعدد كبير لعودتها للإنتاج مرة أخرى.

كما أعلن رئيس الوزراء عن مبادرة ثالثة خاصة بالإسكان بقيمة 50 مليار جنيه من أجل توفير يكن ملائم لكافة المواطنين مشيرا إلى أن الهدف من تلك المبادرات أن يتحسن معدلات الصناعة والدفع بها لأعلى معدلات التنمية.

وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ود.محمد معيط وزير المالية، عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي