اعلان

برلمانية تطالب الدولة بمشورع توعية ضد الانتحار: "علينا حقن أولادنا بروح التحدي والأمل"

النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس
كتب : رشا مكي

أشارت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، في تصريحات خاصة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة طرح مشروع على الهيئة الوطنية للإعلام والصحافة يهدف إلى رعاية نفسية المواطن، وركزت على ضرورة أن يكون مشروعًا متكامل ويغطي كافة جوانب المجتمع.

وأكدت على ضرورة تدخل الدولة ورعايتها لمثل هذا المشروع وقالت:" أنا محتاجة رعاية الدولة لي في التعليم والمدرسة والجامعة، وعن طريق الأغاني والدراما والسينما والبرامج، عشان أحقن الناس بروح التحدي والأمل".

وأوضحت أن الكنيسة والجامع والمدرسة تلعب دورًا مهم ومساند للإعلام وأكملت:" الكنيسة لازم توعظ والجامع في خطبة الجمعة يتكلم عن موضوع الانتحار".

وأضافت أن التوعية لا يجب أن تأتي مباشرة، لأنها قد تنفر الشباب، وقالت مؤكدة:" لو المدرسة والمسجد والكنيسة والأغنية والفيلم والبرنامج اتحدوا في بث روح التحدي والأمل، هنجد تراجع شديد جدًا في نسبة الانتحار".

وكانت قد انتشرت في الآونة الأخيرة، حوادث انتحار عدة أبطالها من الشباب، كان آخرها انتحار طالب الهندسة جامعة حلون "نادر محمد" من أعلى برج القاهرة.ورمى آخر بنفسه تحت عجلات مترو الأنفاق، بينما ألقى ثالث بنفسه في ترعة الإبراهيمية في أسيوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً