اعلان
اعلان

عصام الصغير: استضافة مصر لمنتدى البريد الأفريقي تؤكد علي ريادة الخدمات البريدية واللوجستية

منتدى البريد الأفريقي “Ecom Africa”
منتدى البريد الأفريقي “Ecom Africa”

اختتمت اليوم أعمال منتدى البريد الأفريقي “Ecom Africa” فى دورته العاشرة والذي استضافته مصر تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة مديري اتحاد البريد العالمي والافريقي وجميع المديرين التنفيذيين للمؤسسات البريدية بأفريقيا.

ومن جانبه قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن انعقاد منتدى يحضره كافة رؤساء الهيئات البريدية والأفريقية والعربية فى مصر يعد حدث تاريخي يدعو إلى الفخر ويؤكد على ريادة مصر فى مجال الخدمات البريدية واللوجستية.

وأوضح عصام الصغير أن هذا المنتدى يحمل أهمية خاصة حيث أنه تناول العديد من الموضوعات المحورية الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي علي مستوي افريقيا مشيراً إلى أن البريد المصري يسعي إلى تسهيل التجارة الإلكترونية بين الدول الأفريقية خاصة بعد إنشاء مركز التجميع اللوجسيتي للبريد المصري بمطار القاهرة.

كشف الصغير أنه تم توقيع الكثير من مذكرات التفاهم مع العديد من الدول الأفريقية ومنها نيجيريا وكوت يفوار وغينيا الاستوائية وليبيا ومدغشقر والسودان والأردن والكاميرون وتوجو وجامبيا وموريتانيا وغينيا كوناكري لإتاحة التسوق الإلكتروني لعملاء تلك الدول من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين عبر البريد المصري من خلال مركز التجميع اللوجسيتي بالقاهرة .

أشار الصغير إلى أن تشجيع التجارة الإلكترونية بين الدول الأفريقية واستغلال التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه البريد المصري ادي الي التفكير في وجود منصة للتجارة الالكترونية موضحاً أن البريد المصري أول من انشأ موقع البريد مول ليكون منصة للتجارة الإلكترونية مع الدول الافريقية وبعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى إنشاء منصة رقمية أفريقية للتجارة الإلكترونية تم اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ هذه التكليفات في أسرع وقت بإعتبارها من الموضوعات الأساسية على أجندة المؤتمر.

وأضاف الصغير أن استضافة البريد المصري لهذا المؤتمر يأتي دعماً للجهود الرامية إلى فتح مجالات جديدة لتقديم الخدمات البريدية للدول الافريقية والعربية كما أن حضور بسكال كليفاز نائب المدير العام لاتحاد البريد العالمي ويونس جبرين أمين عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل بالإضافة إلى أكثر من 200 قيادة بريدية بأفريقيا والدول العربية فعاليات المنتدى وورش العمل يؤكد علي دعم الهيئات الدولية لمصر على كافة المستويات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً