اعلان

سحر نصر: 3 آلاف فرصة عمل يوفرها موقع خريطة مصر الاستثمارية

كتب : نهى نجم

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه يتم تطبيق عدة إجراءات لتطوير مناخ الاستثمار ومنها والتأجير التمويلى والتخصيم والإفلاس، وإطلاق وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لخريطة مصر الاستثمارية على الموقع الإلكتروني، والتى تتضمن 3000 فرصة استثمارية فى مختلف المجالات على مستوى الجمهورية.

ورش عمل وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ورشة عمل للمحافظين الجدد.

وأكدت وزير الاستثمار الدولي، أن الفرص الاستثمارية تتمثل في المشروعات القومية مثل العلمين والعاصمة الإدارية والريف المثري والمثلث الذهبي وغيرها.

خريطة مصر الاستثمارية

وأضافت وزير الاستثمارا الدولي، أن خريطة مصر الاستثمارية على الموقع الإلكتروني، توفر للمستثمرين كل احتياجاته من معلومات واحصائيات عن فرص الاستثمار المتاحة وعن المحافظات التى تقع فيها وتوضح بالتفاصيل الخدمات والمرافق المحيطة بكل مشروع والتراخيص والتصاريح اللازمة.

اقرأ أيضًا.. اكتشاف 19 كتلة أثرية ضخمة من معبد الإله بتاح في ميت رهينة (صور)

وتحدد خريطة مصر الاستثمارية، المناطق الحرة والاستثمارية والصناعية والتكنولوجية والحوافز الخاصة بكل منطقة وانواع التعاقدات للمشروعات وجهات الولاية المعنية ووسائل الاتصال الخاصة بها.

وتسعى وزارة الاستثمار التحرك سريعًا لاقامة فروع لمركز خدمات المستثمرين ومناطق حرة واستثمارية فى المحافظات التى لا يوجد بها، حيث يتم استكمال انشاء مراكز خدمات المستثمرين فى باق المحافظات، على أحدث النظم العالمية، والتى تشمل تحديث وانشاء 18 مركزا بكافة انحاء الجمهورية، وذلك من أجل اختصار الوقت والإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتقديم خدمات متكاملة ومميزة للمستثمر، مع وحود ممثلين عن أكتر من 65 جهة تمثل 27 وزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة