اعلان

تركيب محول كهرباء جديد لتحسين الشبكات بقرية السمطا في قنا

قام فنيون بكهرباء دشنا، اليوم السبت، بتركيب محول كهرباء جديد بترعة الرميل، في السمطا بحري، بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، وذلك بعد شهور من اشتعال النيران في المحول ونجاة أهالي القرية من كارثة.

اقرأ أيضًا..بعد شطب الحمام العثماني من الآثار' الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر..الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

وقال محمد عبد العزيز، شيخ بلد السمطا بحري، إنه تقدم مؤخرًا بطلب لمكتب وزير الكهرباء من أجل حل المشكلة، وإنه تلقى في اليوم التالي اتصالين أحدهما من شبكة كهرباء أسوان والآخر من وكيل وزارة الكهرباء بقنا ووعداه بسرعة حل المشكلة.

اقرأ أيضًا.."غيبوبة تامة".. إصابة شاب في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا

وأضاف أن عددًا من الفنيين حضروا وقاموا بتركيب محول جديد يعمل بكفاءة أفضل ويستطيع الوفاء باحتياجات الأهالي من الكهرباء، حيث أن المحول القديم لم يتم تغييره منذ حوالي 20 عامًا في الوقت الذي تضاعف فيه عدد المشتركين.

اقرأ أيضًا..مصرع طفلة وتفح جثتها بسبب حريق اندلع في منزل بقنا

وتوجه شيخ بلد السمطا بالشكر للمسؤولين الذين استجابوا بسرعة لطلبه وقاموا بعمل اللازم، لمنع حدوث أي مشاكل فنية مرة أخرى، حرصًا على حياة المواطنين، الذين تعرضو إلى أكثر من واقعة بسبب اشتعال النار في المحول وهو منشأ في منطقة سكنية وكان معرض حياتهم للخطر.

وفي وقت سابق نجحت أجهزة الأمن في كشف ملابسات واقعة مقتل طالب أثناء عرس بقنا وضبط مرتكب الواقعة.

تلقى مركز شرطة نقادة بمديرية أمن قنا من من إحدى المستشفيات بوفاة طالب، مُقيم بدائرة المركز، إثر إصابته بعيار نارى بالرأس.

وقرر والد المجنى عليه أنه أثناء تواجد نجله بحفل عرس بدائرة المركز حدثت مشاجرة بين 3 أشخاص اثنان منهم "طرف أول"، والآخر "طرف ثانى"، حيث أطلق خلالها أحد أفراد الطرف الأول عيارا ناريا فأحدث إصابة نجله التى أودت بحياته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي