اعلان

تبلغ من العمر 98 عامًا.. نجاح جراحة خطيرة لـ"سيدة مسنة" بمستشفى قطور في الغربية

صورة أرشيفية

شهدت مستشفى قطور المركزى بمحافظة الغربية، إجراء جراحة تغير مفصل، لإحدى السيدات البالغة من العمر 98 سنة، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى مستشفيات المحافظة.

أقرأ أيضًا.. فيديوهات ساخرة تسقط إمام مسجد بطنطا بعد تفسيره آيات القرآن بالأهواء

وقال الدكتور رمضان أبو جليل، مدير مستشفى قطور المركزي، إن طوارئ المستشفى استقبل سيدة تبلغ من العمر 98 عاما، تعاني من مشاكل صحية في مفصل الرجل وتفقد القدرة في السير عليها، وعلى الفور جرى تجهيز غرفة العمليات وحضور الفريق الطبي، المكون من الأطباء: خالد إكرام، ومحمد الدسوقي، ومحمد خضر، وحاتم علام، ومحمد الشافعي، وسميرة النجار، أخصائية التخدير، إلى جانب هيئة التمريض، وبمتابعة مدير المستشفى، وتم عزف سيمفونية طبية فريدة من نوعها داخل مستشفى قطور المركزي، انتهت بنجاح العملية التي تجرى لأول مرة داخل المستشفى، وكللت بالنجاح حيث عادت السيدة تمشي على قدمها داخل طرقات المستشفى، وحالتها الصحية مستقرة.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن تنظيم المؤتمر السنوي التاسع لوحدة أمراض الكلى بقسم الباطنة بكلية الطب بعنوان "تحسين العناية الكلوية.. نهج متكامل" في الفترة من 12 - 13 ديسمبر الجاري بفندق ميديترينيان ازور بالإسكندرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى ESNT، تحت رعاية الدكتور مصطفى الشيخ القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضا.. اختفاء سيدة وطفليها بشبرا قلوج فى كفر الزيات

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب أن المؤتمر ينعقد في سياق برنامج التوأمة والتعاون المشترك مع مراكز الكلى بجامعة شيفيلد برعاية وتأييد الجمعيتين الدولية والأوربية لامراض الكلى، والجمعية العربية لامراض الكلى برئاسة الدكتور طارق الباز، والجمعية المصرية لأمراض الكلى وزراعة الأعضاء برئاسة الدكتور محمد هانى حافظ، مشيرا إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الجمعية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

وأشار الدكتور كمال عكاشة رئيس وحدة الكلى ورئيس المؤتمر إلى مناقشة المؤتمر لمجموعة متنوعة من الموضوعات لأعضاء هيئة التدريس بالعديد من المؤسسات الطبية المختلفة العالمية والعربية والمصرية منها زراعة الكلى، والعلاقة بين بعض أمراض الغدد الصماء وأمراض الكلى، وتأثير اعتلال عضلة القلب على الكلى.

وأضاف "عكاشة" أنه من المقرر أن يسبق المؤتمر ورشة عمل لمناقشة العلاجات الكلوية خارج الجسم ( Extracorporeal Renal Therapies)، وتنعقد في الفترة من 10-11 ديسمبر بالمستشفى التعليمي العالمي بطنطا، وتتناول موضوعات الاستصفاء الدموى وفصل البلازما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً