اعلان

صعود طالبتين من قنا للتصفيات النهائية بمسابقة القرآن الكريم

صعود طالبتين من قنا للتصفيات النهائية بمسابقة القرآن الكريم

انتهت منطقة قنا الأزهرية من التصفيات قبل النهائية في مسابقة "حفظ القرآن الكريم" للمرحلتين الإعدادية والثانوية للفتيات، تمهيدا للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية بالقاهرة، تحت رعاية الشيخ تاج الدين أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية.

وأسفرت المسابقة عن حصول الطالبة مروة عبدالغفار أحمد، معهد فتيات القمانة، على المركز الأول، وحصلت على المركز الثاني الطالبة رفيدة عثمان عبدالله، معهد نجع حمادي النموذجي، فيما حصلت على المركز الثالث الطالبة مروة عبدالباسط صديق، معهد فتيات المحارزة، وجميعهم بالمرحلة الإعدادية.

وفي المرحلة الثانوية حصلت على المركز الأول الطالبة فاطمة يوسف عدلي، معهد فتيات فرشوط، وحصلت على المركز الثاني الطالبة هاجر ناصر محمد، معهد فتيات الشيخ مروان، فيما حصلت على المركز الثالث الطالبة حنان عبدالخالق حسن، معهد فتيات المحارزة.

اقرأ أيضًا..أهالي "نقادة" يستغيثون بالمسئولين بعد سقوط نخلة على الأسلاك الكهربائية

كان كمال شلبي السكرتير العام لمحافظة قنا نائبا عن اللواء اشرف الدوادي محافظ الاقليم قد شهد أمس، صافرة الانطلاق للمارثون الرياضي الذي نظمته هيئة بلان انترناشونال بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة في اطار تنفيذ حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تنفيذا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وذلك بمشاركة ممثلين من المجلس القومي للطفولة والأمومة بالقاهرة ووحدة السكان بالمحافظة.

صعود طالبتين من قنا للتصفيات النهائية بمسابقة القرآن الكريم

انطلقت فعاليات المارثون من امام ديوان عام المحافظة باتجاه شارع التحرير الي نادي شركة مياه الشرب حيث محطة الوصول الاخيرة للمتسابقين اوضح شلبي ان المارثون شارك فيه 30 طالب وطالبة تتراوح اعمارهم من 14 – 18 سنة وذلك بهدف نشر الوعي بين طلاب وطالبات المدارس حول ظاهرة العنف ضد المرأة لتحفيزهم على المساهمة في التصدي لمثل هذه الظواهر المجتمعية الخاطئة.

هذا ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات الخاصة بالحملة اليوم تنظيم عدد من العروض الفنية والمسرحية والرياضية، وقدم سكرتير عام المحافظة شكره للقائمين علي تيسير وتأمين مسار المارثون من رجال المرور والاسعاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً