اعلان

تامر حسني.. حكاية نجم الجيل الذي بدأ من الصفر حتى وصل للعالمية ودخل موسوعة جينيس

تامر حسني
كتب : منى رجب

أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، دخول نجم الجيل تامر حسني، الموسوعة وتحطيمه للرقم القياسي الخاص بـ "أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات"، في المنافسة التي استمرت لمدة 6 أيام داخل مول دبي مارينا في دولة الإمارات العربية، حقق خلالها الجمهور 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة.

اقرأ أيضا.. تامر حسني يدخل موسوعة جينيس كأفضل فنان مؤثر

وأضافت في البيان التي أصدرته مساء أمس، أن المعايير الخاصة بالرقم القياسي تعتمد على مشاركة أكبر عدد من الأفراد في اللوحة الجدارية متضمنة اسم المشارك ورسالة منه، حيث عبر المشاركون عن تقديرهم لنجمهم المفضل من خلال صورة أو رسالة يتركها المشارك.

وتزامنا مع الفعالية غنى حسني أغنية جديدة من كلماته أهداها إلى دولة الإمارات بمناسبة عام التسامح. كما أقيم على هامش الحفل معرض لبعض مقتنيات النجم المصري وذلك سعي ًا لبيعها في مزاد يعود ريعه إلى عدة مؤسسات خيرية تعنى بالأطفال في العالم العربي. وكان للفنان تامر حسني مشاركة سابقة في محاولة لكسر لقب غينيس للأرقام القياسية، حيث كانت له مشاركة إنسانية في حملة لـ"أكبر عدد من التسجيلات في حملة للتبرع بالدم" في العالم حيث ساعد بلده مصر في تسجيل رقم قياسي، وحملت الرسائل على اللوحة الجدارية في مارينا مول أبوظبي رسائل و قصص استلهمها الجمهور من أعمال الفنان، في فعالية حضرها جمهور تامر حسني من كل انحاء العالم، مبروك للفنان تامر حسني ولجمهوره وإدارة مارينا مول أبوظبي على هذا الإنجاز.

مشوار تامر حسني الغنائي

تامر حسني، فنان شامل "ممثل ومطرب وملحن ومؤلف"، بدأ من الصفر وتعب كثيراً حتى وصل إلى العالمية، جاءت مسيرته الفنية في عام 2002، من خلال ألبوم مشترك مع النجمة شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أول ألبوم له في عام 2004 باسم حب، وبعدها توالت الأغاني والألبومات التي حققت نجاحات كبيرة، على مستوى العالم وليس مصر فقط، ووصل عدد ألبوماته إلى ١٦ ألبوم، منهم ١٢ ألبوم رسمي وألبوم إجتماعي ديني و٣ ميني ألبوم، وقدم حوالي ٢٦٢ أغنية في تاريخه، وأصبح تامر حسني أول مطرب يغير من شكل المسرح الغنائي التقليدي في مصر والوطن العربي بالابهار السمعي والبصري والأشكال الإستعراضية.

تقديم احمد السقا لـ تامر حسني في حفل البوم عمري ابتدا

مشوار تامر حسني التمثيلي

قدم تامر حسني حوال 10 فيلماً سينمائياً، وحقق خلالها نجاحات عديدة، ووصل لأعلى الإيرادات في فيلمه الأخير، وهما: "حالة حب ٢٠٠٤، سيد العاطفي ٢٠٠٥، عمر وسلمي ٢٠٠٧، كابتن هيما ٢٠٠٨، عمر وسلمي (٢) ٢٠٠٩، نور عيني ٢٠١٠، عمر وسلمي (٣) ٢٠١٢، أهواك ٢٠١٥، تصبح على خير ٢٠١٧، البدلة ٢٠١٨"، بجانب أنه يستعد لطرح فيلمه الجديد الفلوس يوم 25 ديسمبر الجاري، وسوف يبدأ تصوير فيلمه الجديد "مش أنا" في الفترة القادمة، كما أنه قدم مسلسلين وهما آدم في عام 2011 وفرق توقيت ٢٠١٤.

برومو فيلم الفلوس

جوائز تامر حسني العالمية

نجح حسني خلال بضع سنوات أن يحصل على ألقاب كثيرة، ويحصد جوائز عالمية مثل: جائزة أفضل فنان أفريقي من الافريكان ميوزك اوورد عام 2010، كما حصل أيضا على جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد، كما أنه يعد أول فنان مصري عربي أفريقي يحصل على بصمة اليد والقدم بالمسرح الصيني العالمي في هوليوود 2017، ليخلد اسمه مع أساطير العالم في مجال الموسيقى والتمثيل، بجانب أنه دخل في موسوعة چينيس للأرقام القياسية بأكبر حملة تبرع بالدم في العالم 2016، أول مطرب مصري يتجاوز المليار مشاهدة بقناته علي اليوتيوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً