اعلان

نجوم الفن والإعلام يشيعون جثمان المخرج سمير سيف (صور)

تشييع جثمان المخرج سمير سيف
تشييع جثمان المخرج سمير سيف

حرص عدد كبير من الفنانين على تشييع جنازة المخرج الراحل سمير سيف، مساء اليوم الثلاثاء من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف بمصر الجديدة، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الراحل سمير سيف، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 72 عاما، عقب تعرضه لازمة قلبية، وكشف عن وفاته الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلي.

جنازة سمير سيف

ومن المقرر أن يقام عزاء الراحل سمير سيف، يوم الأربعاء المقبل، بكنيسة مارمرقس بمصر الجديدة، في تمام الساعة السادسة مساءً.

جنازة سمير سيف

وحضر جنازة سمير سيف، من الفنانين كلا من الفنانة إلهام شاهين، والفنان محمود قابيل، والمنتج محسن علم الدين، ومحمد التاجى، ومحمود حميدة، وسمير صبري، وأشرف زكي، ومنير مكرم، وسوسن بدر، وميرفت أمين، وإلهام شاهين، والسيناريست وحيد حامد، والإعلامي اسامة منير.

نشأة سمير سيف ومشواره

ولد سمير سيف سنة 1947، وتخرج عام 1969 من المعهد العالي للسينما قسم إخراج بتقدير إمتياز، وعين بعد تخرجه معيداً بالمعهد، بالاضافة لعمله في النقد السينمائي، وايضا عمل مساعداً لعدد من المخرجين الكبار في عصره، مثل: "شادي عبد السلام، يوسف شاهين، حسن الإمام".

اقرأ أيضا.. إلهام شاهين تنهار في جنازة سمير سيف (صور)

التجربة الاخراجية الاولى لسمير سيف كانت عام 1976 من خلال فيلم "دائرة الانتقام" عام 1976، وبعدها توالت أفلامه، ونجاحاته وقدم مجموعة من الأفلام المميزة وأكثر تعاون له كان مع الزعيم عادل إمام، وقدما سويا عدد من الأفلام منها: "المشبوه 1981، احترس من الخط 1984، النمر والأنثى 1987، شمس الزناتي 1990، بجانب تقديم عدد من الاعمال الاخرى، منها "سوق المتعة" 2000 "معالي الوزير" 2002، .. وغيرها من الاعمال الاخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية