اعلان

"تضمن عرضا مسرحيا".. "قضايا المرأة" تحتفل بختام حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

 " أحتفاليةشعبية بمؤسسة قضايا المراة
" أحتفاليةشعبية بمؤسسة قضايا المراة

نظمت مؤسسة قضايا المراة المصرية أحتفالية شعبية ختامية في إطار حملة الـ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد النساء بحضور كل من الدكتورة عزة سليمان مؤسسة مركز قضايا المرأة المصرية، والباحث الأجتماعى وحيد الدسوقى والمحامى عبد الفتاح يحىي، حيث تناولت الاحتفالية مناقشة آثار تطبيق قوانين الأحوال الشخصية على العنف الواقع ضد النساء بالإضافة إلى الإشكاليات التى تخص قوانين الأحوال الشخصية، ليأتى فى الختام عرض مسرحى عن قضايا العنف ضد النساء.

مؤسسة قضايا المرأة

كانت مؤسسة قضايا المرأة المصرية قد دشنت حملة “16 أحوال” في إطار الحملة العالمية للأمم المتحدة، 16 يوما للقضاء على العنف ضد النساء، والتي بدأت 25 نوفمبر الماضى وانتهت 10 ديسمبرالجارى، وهدفت “16 أحوال” إلى تسليط الضوء حول عدد من موضوعات قوانين الأحوال الشخصية وأثرها على العنف ضد النساء داخل الأسرة.

اقرأ أيضا.."القومي للمرأة" يبحث مع "كويكا مصر" آليات التعاون والتمكين الاقتصادي

كما ناقشت الحملة عدد من القضايا مثل الولاية التعليمية، الحضانة والإستضافة، والنفقة وإشكاليات التحري عن الدخل وكذلك تنفيذ الأحكام المترتبة عليها وأهمية الفحص الطبي النفسي قبل الزواج، إضافة إلى الآثار النفسية للعنف الواقع على النساء، إضافة إلى نشر الوعي المجتمعي بقوانين الأحوال الشخصية من خلال الحملة تحت شعار (خلي بالك).

16 أحوال

واعتمدت “16 أحوال” على القصص الحياتية والمعاشة من نساء ورجال يعانون من قوانين الأحوال الشخصية الحالية والتي وثقتها المؤسسة من خلال المترددات والمترددين عليها على مدار السنة الماضية. كذلك اعتمدت الحملة على دراسات حالة وإحصائيات أصدرتها المؤسسة ومكاتب المساندة القانونية في أنحاء الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل