اعلان

وزير التخطيط في منتدى أسوان: مصر نفذت أكبر برنامج حماية اجتماعية

منتدى أسوان للسلام والتنمية
منتدى أسوان للسلام والتنمية
كتب : نهى نجم

أعلن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن مصر نفذت أكبر برنامج حماية اجتماعية لأن الإصلاح الحقيقي لابد أن يكون أكثر تكلفة، مؤكدًا أن كافة الجهود التي تسعى مصر والدول الأفريقية لتنفيذها وتفعيها تستهدف دفع عجلة التنمية وبنية أساسية مطورة بكافة المجالات.

اقرأ أيضًا.. انطلاق الجلسة الثانية بمنتدى أسوان للسلام والتنمية بعنوان "إسكات البنادق في أفريقيا" (بث مباشر)

منتدى أسوان للسلام والتنمية 

وأكدت وزير التخطيط، خلال الجلسة الثانية تحت عنوان "إسكات البنادق في أفريقيا- ملكية أجندة فض النزاعات"، أن كافة جهود الدول الأفريقية لدفع عجلة التنمية تعتمد على العنصر البشري، مشيرة إلى أن مصر استهدفت المحافظات والقرى الأكثر احتياجًا لتطويرها وتشييد بنية تحتية مطورة قائلة: " ومن هنا جاءت مبادرة الرئيس السيسي حياه كريمة". 

منتدى أسوان للسلام والتنمية وكانت قد انطلقت فعاليات افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ويستمر لمدة يومين، ويهدف المنتدى إلى الدعوة لاستثمار موارد القارة الأفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أن الهدف من ربط السلام تحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات