اعلان

بدء عزاء سمير سيف بكنيسة مارمرقس بحضور عدد من الفنانين (صور)

عزاء سمير سيف
عزاء سمير سيف

بدأ منذ قليل عزاء سمير سيف بكنيسة مارمرقس بمصر الجديدة، بحضور عدد من نجوم الفن، وأصدقاء المخرج الذي رحل عن عالمنا مساء يوم الاثنين الماضي عن عمر يناهز 72 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية، وكشف عن وفاته الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين.

عزاء سمير سيف

وحضر من الفنانين كلا من المخرج على بدرخان، والفنان لطفي لبيب، ومنى زكي، وعلا رشدي، وغيرهما من الفنانين، ويستقبل العزاء نجل المخرج الراحل.

عزاء سمير سيف

وشيعت أمس الثلاثاء، جنازة سميرة سيف، من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف بمصر الجديدة، وحضر جنازة سمير سيف، من الفنانين كلا من الفنانة إلهام شاهين، والفنان محمود قابيل، والمنتج محسن علم الدين، ومحمد التاجى، ومحمود حميدة، وسمير صبري، وأشرف زكي، ومنير مكرم، وسوسن بدر، وميرفت أمين، وإلهام شاهين، والسيناريست وحيد حامد، والإعلامي اسامة منير.

عزاء سمير سيف

الراحل سمير سيف، ولد عام 1947، وتخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1969 قسم بتقدير إمتياز، وعين بعد تخرجه معيداً بالمعهد، فضلا عن عمله في النقد السينمائي، كما عمل مساعداً لعدد من المخرجين الكبار في عصره، مثل: "شادي عبد السلام، يوسف شاهين، حسن الإمام".

اقرأ ايضا.. نجوم الفن والإعلام يشيعون جثمان المخرج سمير سيف (صور)

وبعد عمله فترة كمساعد مخرج، قدم سمير سيف أول أعماله الاخراجية عام 1976 من خلال فيلم "دائرة الانتقام" عام 1976، وبعدها توالت أفلامه، ونجاحاته وقدم مجموعة من الأفلام المميزة وأكثر تعاون له كان مع الزعيم عادل إمام، وقدما سويا عدد من الأفلام منها: "المشبوه 1981، احترس من الخط 1984، النمر والأنثى 1987، شمس الزناتي 1990، بجانب تقديم عدد من الاعمال الاخرى، منها "سوق المتعة" 2000 "معالي الوزير" 2002، .. وغيرها من الاعمال الاخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً