اعلان

مسؤولة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية من منتدى أسوان: القارة الإفريقية مهتمة بتوفير الطاقة لسكانها (فيديو)

 منتدى أسوان
منتدى أسوان
كتب : أهل مصر

قالت مسؤولة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية أماني أبو زيد، خلال جلسة بعنوان "أمن الطاقة بأفريقيا" ضمن فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، إن أفريقيا تهتم بإيجاد فرص كثيرة لإمداد سكانها بالكهرباء، موضحة أن 4% فقط من الأمن والاستثمارات تتم في قطاع الكهرباء، وأفريقيا لديها فرص كتيره من الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

وأضافت خلال فعاليات منتدى شباب أسوان، أنه من المحتمل إنتاج ما يقارب من 10 كيلو وات من الطاقة الكهربية، وهي تمثل نسبة أقل 1 % فقط من الممكن أن تتم في القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن هناك 600 مليون من البشر لا يتمتعون بخدمات الكهرباء مما يشكل 60% من سكان العالم ، مؤكدة أن هناك 100 مليون شخص لا يتمكنون من الطهي النظيف من خلال الكهرباء والتكنولوجيا المتطورة.

وأكدت مسؤولة البنية التحتية في الاتحاد الأفريقي، الاهتمام الكبير من قبل مسؤولي البنية التحتية لتوفير الطاقة في كافة مدن أفريقيا، موضحة أهمية الطاقة والكهرباء في مختلف الأنشطة الاجتماعية بنوعيها الجديدة والمتجددة.

اقرأ أيضا.. السيسي في منتدى أسوان: 30 مليون مواطن خرجوا في ثورة يونيو للتغيير

وعبرت عن سعادتها لقرار الرئيس السيسي لمشاركة الدول الأفريقية في الشراكة الكهربية بين مصر وغيرها من الدول الإفريقية الأخرى، ويتوقع أفكار جديدة ومبتكرة في هذه الشراكة، موضحة أن الأمر ليس بالنظري فقط ولكن الأمر يحتاج إلي إطار للعمل في توليد الكهرباء بشكل عملي.

ونوهت مسؤولة البنية التحتية في الاتحاد الافريقي، انه ليس كل المناطق من السهل إمدادها بالكهرباء مثل الدول الجزرية، مضيفا أن هناك بعض البرامج المخصصة لهذه المدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي