اعلان

العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة: نسعى لتحويل الوحدات السكنية إلى فندقية بالأماكن الحيوية

سامح سعد العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة
سامح سعد العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة

كشف سامح سعد العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة عن إجمالى المشروعات التى يجرى تنفيذها تتضمن قطعة أرض بإجمالى 54 ألف متر، وتقع خلف نادى السكة الحديد، حيث تم طرح هذا المشروع بالشراكة لتنفيذ 33 عمارة سكنية وذلك بعد ان تم ترسية العطاء على شركة استراكشر لاين للمقاولات، حيث تبلغ العوائد المالية من المشروع نحو 1.6مليار جنيه، منها 676 مليون جنيه حصة مصر للسياحة.

وأضاف أن المشروعات التى يتم تنفيذها حاليًا مع مجموعة من الشركات الأخرى تضم تنفيذ 14 عمارة سكنية بالشراكة مع شركة مصر للاستثمار العقارى، وتصل استثمارات المشروع قرابة 110 ملايين جنيه، على ان تبلغ حصة مصر للسياحة نحو 44% من إجمالي الإيرادات، تم الانتهاء من تسويق نحو 8 عمارات بقيمة 48 مليون جنيه.

وتابع: بالنسبة للأراضى فقد تم طرح 8 قطع خدمات سياحية لشركه 6 أكتوبر للتنمية والاستثمار العقارى مقابل 15 مليون جنيه، كما يتم أيضا تغيير النشاط لقطعة أرض بالإسكندرية بإجمالى 1800 متر مربع لتصبح مركز صيانة وجراج، حيث تقع القطعة بالقرب من مدخل الأسكندرية، بالإضافة إلى قطعة أخرى بالأقصر بمساحة 7800 متر مربع لتصبح جراج لاتوبيسات السياحة لجميع الشركات الراغبة فى التعاقد مع الشركة.

وأوضح أنه بالنسبة لتطوير قرية مجاويش والمقامة على مساحة 465 ألف متر مربع، حيث يتم حاليًا دراسة استغلال الأرض الفضاء المتبقية بالقرية بطرحها بنظام الشراكة والتى تصل لـ 375 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك 40 شقة فى وسط البلد والزمالك وجاردن سيتى وتم تأجيرها حتى 2021، بالإضافة إلى فندق رومانس بالاسكندرية وفندق ببورسعيد.

وأكد ان الشركة تعتزم تأسيس شركة لإدارة الفنادق برأس مال يصل إلى 10 ملايين جنيه، كما تسعى لتحويل الشقق التى تمتلكها بالمناطق الحيوية إلى وحدات فندقية، حيث شهدت الفترة الماضية عدة مباحثات مع مجموعة من الشركات الشقيقة لتأسيس شركة الإدارة لتحصل مصر للسياحة على 60% من الأسهم، 10 % لشركة ايجوث، و10 % القابضة للسياحة والسينما، و10 % لشركة التعمير للسياحة، و5 % لشركة هانو، و5 % للقطاع الخاص.

وقال إن الشركة تمتلك 150 اتوبيسًا وسيارة ملاكى، كما تستعد لشراء 50 أتوبيسًا جديدًا بإجمالى 150 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لتدشين تطبيق الكترونى لتقديم الخدمات السياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال