منتدى شباب العالم.. الرئيس يرعى تبادل الأفكار.. السيسي: هدفنا سماع وجهات نظر متعددة حول موضوع واحد.. الإرهاب صناعة شيطانية وتضافر الجهود الدولية ضروري لمواجهته.. عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب

أهل مصر
السيسي في منتدى شباب العالم
السيسي في منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم.. انطلقت النسخة الثالث من فعاليات منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، ويتضمن منتدى شباب العالم منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم 2019 بشرم الشيخ فى نسخته الثالثة، إن هدف منتدى شباب العالم هو سماع الآراء المختلفة ووجهات النظر حول موضوع واحد، مشيرا الى أن الإرهاب صناعة شيطانية وتستخدم أدواتها لتحقيق أهدافها فى الجريمة والجريمة المنظمة وخلافه من الجرائم، حيث الستار هو الإرهاب الذي أصبح غطاء لكثير من الأهداف التى تسعى الدول راعية الإرهاب لتحقيقها وتم استخدام الفكرة والعقيدة لتحقيق مصالح، إضافة إلى ابتكار أدوات جديدة.

السيسي في منتدى شباب العالم

وأكد "السيسى" أن منتدى شباب العالم فرصة لتبادل الأفكار بين الحضارات المختلفة، وسماع وجهات النظر المختلفة فى موضوع مشترك يخص كثيرا من الدول ولابد من التكاتف لدعم الدول التى تواجه الإرهاب، وضرورة تضافر الجهود الدولية والتكاتف بين كافة الدول لمواجهة الإرهاب، وأهمية العمل الجماعى ومساعدة الدول التى تواجه الإرهاب للقضاء على الإرهاب، واعتبر أن الظاهرة تنمو ولا تقل، مؤكدا أنه يجب أن نسمى الأشياء بأسمائها الحقيقية، ولابد من موقف تجاه الدول التى تدعم الإرهاب ويكون موقفا حاسما لتجنب المخاطر، حيث تتفاقم ظاهرة الإرهاب الذى يتسبب فى خطورة للعالم.

اقرأ أيضا..السيسى بمنتدى شباب العالم: "الإرهاب في مصر بدأ في الخمسينات وهدفه يدمر الدولة ويطوعها"

منتدى شباب العالم

وتابع لسيسي قائلا: "نحتاج إلى أن تطور الأمم المتحدة من نفسها فى مواجهة التحديات والأحداث المتلاحقة، وإن صراعات الدول الكبرى لها تأثير كبير على الدول الصغرى، مؤكدا أن الإرهاب جاء ليوقف التنمية فى مصر بقوله "الارهاب كان جاي يخرب مصر".

منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

وخلال الجلسة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لعادل عدوى، المدرس بالجامعة الأمريكية، موجها له الحديث متضمنا المثل القائل "عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب والأشجار الصغيرة"، مشيرا إلى أن الدول المتقدمة عندما تتصارع تأخد الدول الصغيرة فى طريقها، أنه لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة أن تتم المواجهة بشكل حاسم لكل الجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضا..السيسى بمنتدى شرم الشيخ: الشباب المصري والعربي الأكثر تضررا من الإرهاب

فاعليات منتدى شباب العالم

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن انتشار الإرهاب بدأ منذ فترة كبيرة، وبدأ يؤثر بشكل كبير على العالم قائلا "حديثي هنا لشباب مصر والشباب العربي لأنهم أكثر تأثرًا وضررًا، مؤكدا أن الإرهاب إذا أراد جعل دولة مثل مصر غير مستقرة يقوم بتنفيذ عملية أو اثنتين”، والإرهاب فى مصر بدأ من الخمسينات.. لو عاوز دولة زى ما مصر متبقاش مستقرة عملية أو عمليتين يوقفوا كل أنشطة السياحة فى مصر.. نخسر 15 مليار دولار واحنا دولة مش غنية ولا صناعية ومواردنا محدودة، وبالتالى تدخل الدولة فى أزمة كبيرة جدًا لمدة سنتين، حتى يتم التعافى المرحلى كل سنة تبقى أحسن من اللى قبلها.. شوفوا إزاى أقدر أدمر دولة زى مصر وأطوعها وخليها تنفذ التعليمات".