اعلان

الحبس سنة للمتهم بإشعال النار في قسم حلوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب :

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ممدوح طبوشة، بمعاقبة المتهم "خالد. ع"، بالحبس سنة، لاتهامه مع آخرين بإشعال النيران بقسم شرطة حلوان، ومقاومة السلطات.

اقرأ ايضًا..تأجيل محاكمة زوجة لاعب الأهلي السابق

وأسندت النيابة للمتهم "خالد. ع"، عامل، وآخرين، تهمة إشعال النار عمدا في غرفة حجز قسم شرطة حلوان، بأن أوصلوا مصدر حراري "عود ثقاب"، لبعض محتوياته "أقمشة" قاصدين من ذلك إضرام النيران به على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت النيابة للمتهم، وآخرين، تهمة مقاومة موظفين عمومين وهم "عقيد شرطة وملازم أول بقسم حلوان"، ومنعهم من أداء وظيفتهم وهي منعهم من الهروب من داخل القسم والسيطرة عليهم، بأن ألقوا عليهم الحجارة قاصدين من ذلك الهروب، كما أتلف المتهم بصحبة آخرين ممتلكات عامة داخل قسم شرطة حلوان.

وفي وقت سابق تمكنت أجهزة الأمن بأسوان من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإشعال النيران في منزل والدته، مما نتج عنه وفاة شقيقته إثر إصابتها بحروق متفرقة.

تلقى مركز شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان بلاغا بنشوب حريق بأحد المنازل بدائرة المركز، وانتقلت قوات الحماية المدنية وأمكن السيطرة على الحريق وإخماده، وتبين وفاة ابنة مالكة المنزل، ربة منزل، مقيمة بذات العنوان، إثر إصابتها بحروق متفرقة، وحدوث تلفيات بمحتويات المنزل.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة نجل مالكة المنزل عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بذات العنوان.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبحوزته فرد خرطوش، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر بسابقة حدوث مشادة كلامية مع والدته لتعاطيه المواد المخدرة، فقام على إثرها بسكب كمية من البنزين بالمنزل وإضرام النيران به، مما أدى لوفاة شقيقته وحدوث تلفيات بالمنزل. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط