الأرصاد لـ"أهل مصر": تحسن تدريجي في حالة الطقس خلال أيام

أهل مصر
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أوضح وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر حدوث تحسن تدريجي في الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تقل كميات السحب وانحصار فرصة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط، وأكمل أنه من المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح نسبيًا حتى نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد الجوية: انخفاض في درجات الحرارة اليوم والقاهرة تسجل 11 درجة مئوية

وفيما يخص درجات الحرارة، أكد سعودي أنها قد تميل نحو الارتفاع التدريجي لتعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، كما أضاف أن الطقس المنتظر خريفي معتدل خلال فترات النهار بارد في أول الليل شديد البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.

وحذر سعودي، سائقي المركبات من القيادة السريعة على الطرق في الصباح الباكر خاصة القريبة من المصطحات المائية نظرًا لظهور الشبورة المائية الكثيفة والتي قد تصل إلى حد الضباب على معظم الطرق.

ووجه نصيحته للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الأيام المقبلة، خاصة المتواجدين خارج منازلهم خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس، اليوم الأحد، مائل للبرودة شمالًا حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد وتقل بها الرؤية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.