اعلان

بعد نجاحه في "ممالك النار".. 3 أعمال تاريخية فجرت موهبة خالد النبوي

النجم خالد النبوي
النجم خالد النبوي

انتهى منذ عدة أيام عرض مسلسل "ممالك النار" للنجم خالد النبوي، وحقق العمل نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية، وخطف خالد النبوي الأضواء من كافة المشاركين في العمل بأدائه المميز الذي لاقى استحسان جميع المشاهدين للعمل والنقاد، في العمل الذي يتناول الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، حيث يكشف مسلسل "ممالك النار" الكثير من الحقائق في هذه الحقبة.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأعمال التاريخية التي تألق فيها خالد النبوي وقدم خلالها أداءً عاليا

المهاجر

شارك خالد النبوي عام 1994 في فيلم "المهاجر"، الذي أثار وقتها ضجة كبيرة عند طرحه في السينمات، ومنع الفيلم من العرض تحت بند انه يتناول قصة مأخوذة عن حياة أحد الأنبياء وهو يوسف، وشارك الفيلم في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي، ورفع يوسف شاهين دعوى قضائية لعرض الفيلم والتي حكم لصالحه فيها، وقدم خالد النبوي في العمل اداءً مميزا برهن على موهبته الكبيرة التي كان يؤمن بها يوسف شاهين والتي تبناها في عدد من الأفلام.

المصير

وفي عام 1997، شارك خالد النبوي في فيلم "المصير"، وجسد فيه دور ولي العهد، وازداد خالد النبوي في هذا الفيلم نضجا فنيا وقدرات تمثيلية، وقدم أداءاً كبيرا أشاد به النقاد وقتها، وتدور قصة العمل في الأندلس في القرن الثاني عشر، حول الفيلسوف ابن رشد الذي كان قاضي قضاة قرطبة. ويصور الصراع الذي دار بين التوجه الفكري المتمثل بابن رشد الذي ينادي بالاجتهاد وبين التوجه الفكري المتمثل بالشيخ رياض الذي يدعو إلى التمثل بالسلف. ينتهي هذا الصراع بإحراق كتب ابن رشد.

ويكشف المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين في فيلم "المصير"، أن الأفكار لا نستطيع ردعها أو محاربتها مثل الجيوش،لأن للفكر أجنحة "كما ذكر على لسان ابطال الفيلم"، ويتبين ذلك في نهاية الفيلم وهي أنه بالرغم من حرق كتب ابن رشد في الأندلس إلا أن نسخا منها حفظت في مصر.

واحة الغروب

وفي عام 2017 قدم خالد النبوي مسلسل "واحة الغروب" الذي عرض في شهر رمضان، وحقق العمل نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية، وتلقى خالد النبوي الإشادة من النقاد على دوره في العمل الذي يتناول نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، وبطل الرواية هو ضابط البوليس المصري "محمود عبد الظاهر"، الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي.

اقرأ أيضا.. أول تعليق من خالد النبوي على نجاح مسلسل "ممالك النار" (فيديو)

وخلال رحلته الجديدة يصطحب الضابط محمود الذي يجسده خالد النبوي معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضي والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي