اعلان
اعلان

طارق شوقى: "النظام الجديد مش هينجح إلا لو قمنا بيه سوا"

الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، اليوم الإثنين، إن نظام التعليم الذي أنتج لنا العظماء قد تم إهماله، موضحًا: "نفس السيستم اللى طلع عظماء فى مصر أهمل وبنحاول نرجعه".

منتدى شباب العالم

ووجه وزير التعليم خلال جلسة تنمية رأس المال البشرى الفرص والتحديات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، نقدًا لاهتمام الأسر بدرجات أبنائهم، قائلًا: "اهتمام الناس المرضى بموضوع الدرجات كما لو كان العلم حاجة ليس لها قيمة، علقة وعايز اخلص منها، ثقافة الدرجات والخناقة الكبيرة هى اللى مبوظة الدنيا، بنحاول فى النظام الجديد أن يكون الطفل متوازنا وأن يعرف هويته ولغته والقدرة على الكلام واللغة".

وأضاف أن مشروع تطوير التعليم قضية مثيرة، وأن الوزارة تسعى للارتقاء بالطفل المصري، وقدرته على التفكير الصحيح، واتخاذ القرارات، وفهم الموسيقى والجمال، واختتم قائلًا: "النظام الجديد مش هينجح إلا لو قمنا بيه سوا".

اقرأ أيضا.. أبرز فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم.. تحول لاجئ إلى بطل حقوق إنسان.. وقصة أول طيارة بدون ذراعين في العالم

يذكر أن منتدى شباب العالم يتضمن منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

ويدشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فيشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل