اعلان

أبرز فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم.. تحول لاجئ إلى بطل حقوق إنسان.. وقصة أول طيارة بدون ذراعين في العالم

فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم
فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم

انطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، ويشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على 9 محاور رئيسية على مدار 3 أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد، والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، في مدينة شرم الشيخ، قائلا: "خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف"، وقال خلال كلمته الافتتاحية: "شباب العالم ضيوف مصر الكرام، السيدات والسادة، أرحب بكم هنا في قلب العالم، تلك القارة النابضة بالخيرات، أرحب بكم في سيناء أرض السلام، مهد الأنبياء ونبع الإنسانية، نرحب بكم في بلدكم الثاني مصر".

وتابع: "أود أن أعرب عن بالغ سعادتي بهذا الجمع الكريم، الذي يعود بنا إلى جذور الإنسانية، التي لا تميز بين البشر على أساس ديني أو جنس أو لون، الحضور الكريم يجمعنا هنا اليوم، لاستكمال حلم الشباب المصري الذي بدأ منذ عامين، ذلك الحلم الذي بني على يقين أننا خلقنا على اختلافنا لنتكامل، خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف".

اقرأ أيضا.. السيسي من منتدى الشباب: رسالتنا هي دعم روح المودة

من منتدى شباب العالم.. قصة شاب من الكونغو تحول من لاجئ إلى بطل من أبطال حقوق الإنسان

روى الشاب "ميشال تشيك" أحد ضحايا الحروب في الكونغو، خلال كلمته بمنتدى شباب العالم المأساة التي عاناها في مقتبل عمره، موضحا أنه تم تجنيده منذ أن كان عمره 5 سنوات بعد ان وقع أسيرا في يد عصابات مسلحة في الكونغو.

وأضاف أن أسرته اختارت الهروب إلى أوغندا بعد الحرب التي نشبت في الكونغو فكان اللجوء هو الحل الوحيد أمامنا حتى لا نفقد حياتنا، موضحًا أن والده كان نشطا في دفاعه عن حقوق الإنسان حتى قُتل في سبيل ذلك، وهذا ما دفعه أن يسير على منهاج أبيه في حياته وهو الدفاع على الإنسان.

اقرأ أيضا.. الإعلامية إيمان الحصري تلقي كلمة منتدى شباب شرم الشيخ العالمية

أول طيارة بدون ذراعين في العالم

قالت جيسيكا كوكس، أول كابتن طيار بدون أذرع على مستوى العالم، خلال كلمتها في منتدى شباب العالم، إنها كانت تعاني كثيرا في حياتها بسبب وفقدها أذرعها الاثنين.

وأفادت بأنها ثابرت من أجل تحقيق حلمها والتعايش مع المجتمع حتى كانت أول سيدة تقود طائرة بدون أذرع على مستوى العالم.

وقامت الشابة بعمل معايشة على مسرح منتدى شباب العالم، أثبتت أمام العالم، أن عجزها البدني لم يقف عائقا أمام تحقيق حلمها أو توقف حياتها.

اقرأ أيضا.. جيسيكا كوكس.. أول طيارة بدون ذراعين في العالم.. صاحبة الهمة التي أبهرت حضور منتدى شباب العالم.. من هي وماذا قالت خلال المؤتمر؟

أصغر متحدث في منتدى شباب العالم

قال الطفل أحمد زين أصغر متحدث في منتدى شباب العالم، إنه تعافى أكثر من 4 مرات من مرض السرطان اللعين، وقد تخطى من كل هذا الألم بعد دعم من أسرته وأصحابه.

وطلب الرئيس السيسي بعد نهاية كلمة أحمد زين أصغر متحدث في منتدى شباب العالم أن يصافحه، وقال له الرئيس "أريد أن أصافحك"

أشهر عارضة أزياء في العالم

قالت حليمة آدن، أشهر عارضة أزياء موضة في العالم، والتي تعرضت للكثير من التنمر في حياتها، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية من منتدى شباب العالم في دورته الثالثة في مدينة الشيخ، إن إنها صومالية أمريكية لاجئة، وعانت كثيرا أثناء حياتها.

وأوضحت آدن، خلال كلمتها في منتدى شباب العالم، بأنها أخذت وقتا طويلا حتى وصلت إلى هذه المرحلة من الاستقرار، وهذا يعتبر الدعم الصامت من جميع أفراد المجتمع، خصوصا عند خوض تجربة الموضة وهي محجبة فكان هذا يشكل غرابة بالنسبة لهم.

منتدى شباب العالم

واختتمت حديثها في منتدى شباب العالم قائلة :"لا تغير نفسك ولكن غير قواعد اللعبة".

اقرأ أيضا.. أول طيارة بدون أذرع من منتدى شباب العام: عجزي لم يكن عائقا أمامي لتحقيق حلمي

يتضمن منتدى شباب العالم منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

ويدشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فيشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً